الرباط : 8 أطباء و5 صيادلة ينتظرون أجورهم منذ سنة على التحاقهم بابن سينا

الرباط : 8 أطباء و5 صيادلة ينتظرون أجورهم منذ سنة على التحاقهم بابن سينا

A- A+
  • يعيش 8 أطباء مقيمين في طور التخصص و5 صيادلة تابعين لوزارة الصحة يعملون بمستشفى ابن سينا بالرباط أوضاعا اجتماعية واقتصادية جد صعبة إن لم نقل مزرية، حيث لازالوا لم يتوصلوا بأجرتهم الشهرية منذ التحاقهم بالعمل خلال شهر يناير من سنة 2020.

    ويعود السبب في ذلك إلى الصعوبات التي حالت دون وضع ملفات التوظيف لدى مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة في آجالها، والمتمثلة في تأخر إدارة المستشفى عن تسليمهم شهادة البدء في العمل، حيث لم يتم ذلك إلا خلال شهر مارس 2020، وتأخر كلية الطب كذلك في تسليمهم الدبلوم المهني، حيث لم يتأت لهم ذلك إلا خلال شهر أبريل 2020.

  • ومن الصعوبات التي حالت دون وضعهم لملفاتهم في آجالها، هي الظروف التي عاشتها بلادنا طيلة السنة الماضية بسبب الحجر الصحي والإغلاق الشامل نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث لم يتمكنوا من وضع ملفات التوظيف إلا بحلول شهر يونيو 2020.

    وافاد البرلماني عبد اللطيف وهبي، في سؤال كتابي موجه لوزير الصحة حول الملف، بأنه عوض أن تسارع الوزارة الوصية في تسوية وضعية هؤلاء الأطباء والصيادلة، تحججت بعدم توفر المناصب المالية بالقانون المالي لسنة 2020، الأمر الذي تقبله المعنيون بالأمر، إلى أن فوجئوا بالتحاق مجموعة أخرى من زميلات وزملاء لهم خلال شهر يوليوز 2020، والمفاجأة الكبرى هي تلقي هذه الدفعة رواتبها منذ شهر نونبر 2020.

    وأضاف وهبي، مواصلة الأطباء والصيادلة مسارهم المهني بكل مسؤولية وتفان في العمل، حيث أن أغلبهم اشتغل في مصلحة كوفيد 19، ومنهم من أصيب بالعدوى أثناء مزاولة عمله، كما أن اثنين منهم شاركا في الدراسات السريرية الخاصة بلقاح كورونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا