حفل تكريمي للنزلاء المتفوقين بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء

حفل تكريمي للنزلاء المتفوقين بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء

Prison locale Ain Sebaa. 15072020 - Casablanca

A- A+
  • احتضن السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء حفلا لفائدة النزلاء المتفوقين تحت شعار “وقاية وتتويج”، بمناسبة اليوم الوطني للنزيل.

    وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن هذا الحفل الذي أقيم أمس الأربعاء، شهد تتويج مجموعة من النزلاء المتفوقين سواء على المستوى الدراسي بمختلف مستوياته، أو على مستوى شعب التكوين المهني، وكذا في المسابقات المنظمة من طرف المندوبية العامة رفقة شركائها لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية.

  • كما تم خلال الحفل، يضيف البلاغ، تتويج الفائزين المتميزين بمسابقة فنون الطبخ “ماستر شيف في السجون”، والذين استفادوا من عقود عمل مع الشركتين المفوض لهما تغذية النزلاء بعد الإفراج عنهم مما سيساهم في إعادة إدماجهم داخل المجتمع.

    وبهذه المناسبة، تم التوقيع على اتفاقية بين المندوبية العامة والفيدرالية المغربية لفنون الطبخ تهدف إلى استفادة نزلاء المؤسسات السجنية من دورات تكوينية في مجال فنون الطبخ، وضمان استدامة برنامج المسابقات في مجال فنون الطبخ.

    وتميزت فقرات هذا الحفل بتقديم أغنية “أمل” لأول مرة، وهي من أداء نزيلة ونزيل سابقين بمشاركة الفنان المغربي عصام سرحان، ويبرز هذا العمل الفني الرعاية الملكية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لمختلف نزلاء المؤسسات السجنية، وكذا البرامج التأهيلية المسطرة من طرف المندوبية العامة من أجل إعداد النزلاء لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم، فضلا عن جهود مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء في ضمان اندماج ناجح لهذه الفئة من المواطنين بعد الإفراج.

    يشار أن تنظيم هذا الحفل السنوي، الذي كان يشهد عادة مشاركة عائلات النزلاء المتوجين، قد تم في صيغة “مصغرة” وروعيت فيه المعايير الوقائية المعمول بها في مجال الحماية من انتشار فيروس كورونا، حيث تم احترام التباعد الاجتماعي سواء بين النزلاء المتوجين أو بين الضيوف الحاضرين والممثلين لمختلف الهيئات والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي