استطلاع إسباني:81 في المائة من المغاربة متفائلون بمستقبل المغرب

استطلاع إسباني:81 في المائة من المغاربة متفائلون بمستقبل المغرب

A- A+
  • كشف استطلاع للرأي، أن 4 مغاربة من أصل 5، أي بنسبة 81 في المائة، متفائلون بخصوص مستقبل المغرب، في مناخ يسوده عدم اليقين والأزمة الاقتصادية و تفشي وباء فيروس كورونا.

    وأوضحت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، التي نشرت نتائج الاستطلاع في مقال مطول حول أهم المنجزات التي حققها المغرب في عهد الملك محمد السادس، أن المغاربة يثقون في بلادهم، وفي إمكانياته، ومستقبله.

  • ووصفت الصحيفة الإسبانية هذا الاعتزاز بأنه نوع من “الامتياز المواطن” الذي لا يمكن لجميع الدول التباهي به، لكن ما سر هذا النجاح؟ تتساءل الصحيفة الإسبانية.

    وجوابا على هذا السؤال تقول كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب لدى إسبانيا التي استضافتها الصحيفة لإنجاز هذا المقال، إنه يكمن، “في تفاني الملك محمد السادس، الذي قام بمجهودات كبيرة من أجل إحداث تغييرات مهمة في البلاد منذ توليه العرش”، قائلة “لدرجة أنني شخصياً مندهشة من التقدم الذي أراه هناك كل مرة”.

    وأبرزت السفيرة المغربية أن مفتاح نجاح المغرب يكمن في أن المملكة المغربية تفصلها 14 كيلومترًا فقط من أوروبا، وهي دولة أفريقية وعربية ومسلمة، لكنها ذات طبيعة أوروبية وغربية غير عادية بقيادة الملك محمد السادس”، مشيرة في ذات السياق بالقول:
    “لسنا أوروبيين لنستفيد من دعم مثل ذا وان the one، وليس لدينا غاز ولا نفط، لكننا بدأنا مسيرة نحو الالتزام والتنمية والتعددية، ونحن في الطريق لإحداث تحولات مهمة، والكثير منها أصبح بالفعل حقيقة في الميدان”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تقييم”مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”تعكس جهود المملكةلمكافحةالجرائم المالية