بايدن يعيد فرض الحظر على الولايات المتحدة

بايدن يعيد فرض الحظر على الولايات المتحدة

A- A+
  • أعلن مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيعيد فرض الحظر على دخول الولايات المتحدة، يشمل معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين زاروا بريطانيا والبرازيل وإيرلندا ومعظم دول أوروبا.

    وأضاف المسؤول الأمريكي، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس” اليوم الاثنين، أن بايدن سيوسع هذا الحظر ليشمل أيضا المسافرين الذين توجهوا في الآونة الأخيرة إلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية تقارير تشير إلى أن نسخا متحورة من فيروس كورونا المستجد تعتبر أكثر قابلية للانتشار بدأت تظهر في الولايات المتحدة.
    وتوقع بايدن يوم الجمعة أن يسفر كوفيد-19 عن أكثر من 600 ألف وفاة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا في العالم بسبب الجائحة.

  • وقال خلال مؤتمر صحفي “انتشار الفيروس يتفاقم..عدد الوفيات الآن 400 ألف، ويتوقع أن يتجاوز 600 ألف”، معطيا أعلى حصيلة وفيات متوقعة جراء تفشي الفيروس في الولايات المتحدة.

    وأضاف بايدن “العائلات تعاني الجوع..الناس معرضون لخطر إخلاء منازلهم..خسارة الوظائف ترتفع مجددا .. علينا التحرك”.

    وشدد الرئيس الجديد الأسبوع الماضي على ضرورة الالتزام بقواعد وضع الكمامات وأمر بخضوع المسافرين إلى الولايات المتحدة لحجر صحي. وقال بايدن يوم الخميس “نحن في حالة طوارئ وطنية..حان الوقت لأن نتعامل معها على أنها كذلك”.

    وتجاوزت الولايات المتحدة رسميا الأحد عتبة 25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشار الوباء، وذلك بعد بضعة أيام على تسلم بايدن منصبه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مفوضيةللأمم المتحدةوالوكالةاليابانية للتعاون تضعان مشروعالفائدةاللاجئين بالمغرب