السجن لـ30 سنة لـ”ولد الخريبكي” إمبراطور الطاسة والخمور الفاسدة

السجن لـ30 سنة لـ”ولد الخريبكي” إمبراطور الطاسة والخمور الفاسدة

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أصدرت يومه الثلاثاء 12 يناير 2020، الحكم في ملف “س. ب” بارون الخمور الفاسدة الملقب بـ”ولد الخريبكي” ومن معه، المتابعين في حالة اعتقال، بتهمة الاتجار في المشروبات الكحولية و حيازة وبيع منتجات منتهية الصلاحية.
    وقضت المحكمة بالنسبة للدعوى العمومية، بإدانة ولد الخريبكي بـ8 سنوات حبسا نافدا و غرامة 40.000 درهم، و”أ. ت” بـ 7 سنوات حبسا نافدا وغرامة 30.000 درهم، و”ن.ق” بـ 7 سنوات حبسا نافدا وغرامة 30.000 درهم، و”ه. ب” بـ 4 سنوات حبسا نافدا وغرامة 20.000 درهم، وهي نفس العقوبة التي قضت بها المحكمة بالنسبة لـ”ر.ب”.
    وأكد المصدر ذاته سقوط الدعوى المدنية في المخالفات الجمركية بعد آداء المتهمين مستحقات إدارة الجمارك.
    تجدر الإشارة إلى أن سعيد ولد لخريبكي الكَراب هو صاحب مشروع خمارات القرب بالدار البيضاء، حيث كان يملك أكثر من نصف خمارات كازا وبدأ يتوسع تحت شعار “تقريب الخمر من المواطنين”، حيث حصل على أكثر من 10 تراخيص في إطار مشروع “خمارات القرب” هو وشركاؤه الذين يسيطرون على سوق الخمر الرديء بالمغرب حيث يستوردون الويسكي الرديء والفودكا الرديئة من أوروبا الشرقية ويتم بيعها في بعض الأماكن الفاخرة والمطاعم والعلب الليلية الحاملة للأسماء المخملية ويتم تقديمها كمشروبات كحولية من النوع الرفيع للزبناء من الماركات المشهورة والأغلى في العالم..

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إلغاء صفة الاختصاص الوطني بمحاكم الرباط فيما يخص جرائم غسل الأموال