ضربة موجعة للبوليساريو والجزائر:استقالةأكبر داعم للطرح الانفصالي ببرلمان أوروبا

ضربة موجعة للبوليساريو والجزائر:استقالةأكبر داعم للطرح الانفصالي ببرلمان أوروبا

A- A+
  • ردا على تهور الجبهة الانفصالية وصنيعتها البوليساريو بخرق وقف إطلاق النار مؤخرا بالمعبر الحدودي الكركرات، أعلن يواخيم شوستر رئيس مجموعة السلام من أجل الصحراء في البرلمان الأوروبي استقالته، حيث كان أحد أهم الداعمين للجبهة بالقارة العجوز.

    الخطوة، بررها صاحبها بالخطأ الاستراتيجي الخطير للجبهة بعد خرقها لوقف إطلاق النار لمرات متكررة، حيث تعد استقالة يواخيم شوستر، فقدان الجبهة وصنيعتها، لأحد أبواقها وداعميها في البرلمان الأوروبي وخارجه، خاصة وأن البوليساريو تستغل بعض المجموعات والمنظمات لاستهداف المغرب وترويج أطروحتها الانفصالية.

  • واعتمادا على نص الاستقالة، قال يواكيم، بأنه تولى المهمة من أجل المساهمة في الحل النهائي للنزاع مع العلم أن الحالة كانت بعيدة عن أن تكون جيدة، مشيرا بأن الهدف من المجموعة هو تشجيع الاتحاد الأوروبي على مناقشة ملف الصحراء جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الأفريقي – وهو النهج الذي يراه أكثر فاعلية لمواجهة الصراع وبالطبع تعزيز الثقة.

    وأوضح البرلماني الأوروبي ، عن تغيير شروط هذه الأهداف المذكورة، معتبرا خطوة الجبهة الانفصالية، إنهاء وقف إطلاق النار بـ “خطأ استراتيجي خطير”، مصرحا بأن الحرب لا تخدم مصلحة المحتجزين بالمخيمات.

    هذا، وتأتي خطوة الاستقالة، في ظل التغيرات الطارئة التي شهدتها قضية الصحراء المغربية، بفعل اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، وكذا تواصل افتتاح الدول الصديقة والداعمة للوحدة الترابية للمملكة في فتح القنصليات بمدينتي الداخلة والعيون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إعادة برمجة مباراة خنيفرة وأولمبيك دشيرة يوم غد الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية