رغم نفي التطبيع رسميا….الخصوم مصرون على إشراك المملكة في صفقة القرن

رغم نفي التطبيع رسميا….الخصوم مصرون على إشراك المملكة في صفقة القرن

A- A+
  • لازالت بعض الهيئات والتنظيمات ”القزمية والمجهرية” بداخل المملكة، تحاول ربط اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، بمشاركة المغرب في ما يسمى ”بصفقة القرن” والتي تهدف إلى استيلاء إسرائيل على كامل التراب الفلسطيني.

    الهيئات والتنظيمات المعنية، ذات الأهداف السياسية بغطاء مدني، عادت إلى ممارسة هوايتها المفضلة، وهي معارضة أي قرار من أجل المعارضة، وبث “سمومها وإيديولوجيتها العابرة للدول والقارات”، حيث تواصل التنظيمات المعنية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، والحرية التي يتمتع بها المغاربة، لضرب وحدته الترابية والتشكيك في صدقية الموقف المغربي .

  • وتصر التنظيمات التي لاتتوفر على حاضنة شعبية، لربط موقف أمريكا بالتطبيع وصفقة القرن، رغم أن المغرب نفى ذلك بشكل رسمي، كما أن الملك محمد السادس، اتصل مباشرة برئيس فلسطين محمود عباس، بعد المكالمة الهاتفية التاريخية بين الملك محمد السادس ورئيس أمريكا دونالد ترامب.

    والغريب في تحركات وبيانات وبلاغات التنظيمات والهبئات المعنية، هو اعتمادها على التقارير الإعلامية الدولية، وتحليلات بعض شيوخهم ورفاقهم من خارج المغرب، فيما يتجاهلون البلاغات والتصريحات الرسمية للدولة المغربية، وهو ما يطرح أكثر من سؤال عن “الجنسية وتبعية قادة هؤلاء التنظيمات”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أخطر كاميرا كاشي بالمغرب وبدون مقص..لاعب الرجاء ”الدويك” فحالة هيجان