بعد الظلم في عهد بنكيران…صراعات تسبق إعفاء المتقاعدين من الضريبة

بعد الظلم في عهد بنكيران…صراعات تسبق إعفاء المتقاعدين من الضريبة

A- A+
  • لازالت النقاشات مستمرة داخل الحكومة بجميع مكوناتها، وكذا الفرق البرلمانية بمجلس النواب، بهدف قبول التعديل الذي أقره مجلس المستشارين على مشروع قانون المالية لسنة 2021، والقاضي بإعفاء المتقاعدين من الضريبة على الدخل.

    آخر المعطيات، تفيد بأن غالبية الفرق البرلمانية بمجلس النواب، توافق على التعديل، لكن الحكومة في شخص وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، يرفض قبول التعديل بمبرر الفصل 77 من الدستور، في إعادة لنفس سيناريو النقاش الذي جرى السنة الماضية.

  • وفي ذات السياق، اعتبر برلماني ينتمي للأغلبية الحكومية في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” بأن الحكومة الحالية، ستقبل بالتعديل، حيث تعتبره إنجازا كبيرا لفئة المتقاعدين الذين قدموا خدمات كبيرة للوطن والمواطنين، إبان ممارستهم لأعمالهم.

    هذا، ومنذ سن أنظمة التقاعد، كان المتقاعدون معفيين من الضريبة على الدخل، إلى أن أقرتها أول مرة حكومة عبد الإله بن كيران سنة 2013، قبل أن تتراجع عنها الحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني.

    ويصف الكثيرون ال 8 سنوات من تطبيق الضريبة على الدخل، بمثابة ظلم أنزلته الحكومة السابقة على المتقاعدين، مشددين بأن “8 سنوات مالية من الظلم عاشته شريحة واسعة من هاته الفئة تحت قيادة حزب العدالة والتنمية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي