روسيا تشرع في “التلقيح العام ضد فيروس كورونا” الأسبوع المقبل

روسيا تشرع في “التلقيح العام ضد فيروس كورونا” الأسبوع المقبل

A- A+
  • دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى بدء حملة التلقيح العام ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل.

    وأشار الرئيس الروسي ،خلال تدشين مراكز طبية متعددة الوظائف تابعة لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك حوالي مليوني جرعة من اللقاح المضاد لكورونا قد تم إنتاجها في البلاد، الأمر الذي يسمح ببدء حملة تلقيح “واسعة النطاق إن لم تكن جماعية “.

  • وأضاف بوتين أن الحملة ستبدأ من الفئتين الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بمرض “كوفيد-19″، هما الأطباء والمعلمون.

    وقال رئيس الدولة الروسية إن بلاده إذا كانت على أتم الاستعداد لهذه الخطوة، فستنظم العمل على نحو يسمح بالشروع في هذه الحملة الواسعة اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل .

    وفي السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الأولية المطلقة للتطعيم باللقاح المحلي الروسي ستكون للمواطنين الروس.

    وقال بيسكوف، في تصريح صحفي، “الأولوية المطلقة لمواطني روسيا بالطبع”، مضيفا أن “الإنتاج المحلي، أي الإنتاج داخل روسيا، الذي بدأ، سيلبي على وجه التحديد احتياجات الروس”.

    وأوضح بيسكوف أنه “فيما يتعلق باحتياجات المستهلكين المحتملين لهذا اللقاح في الخارج، سيتم تلبيتها بشكل أساسي من خلال سلاسل الإنتاج التي يبنيها الصندوق (صندوق الاستشمار الروسي المباشر) الآن مع شركاء أجانب”، مؤكدا أنه عند التطعيم “الأولوية المطلقة للمواطنين الروس الذين يرغبون في الحصول على اللقاح “.

    وسجلت السلطات الروسية حتى الآن لقاحين مضادين لفيروس كورونا، هما “سبوتنيك V” الذي يعمل على انتاجه مركز “غاماليا” العلمي، ولقاح “إيبيفاك كورونا” الذي طوره مركز “فيكتور” العلمي الحكومي الروسي لأبحاث الفيروسات والبيوتكنولوجيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عثمان الفردوس : أزيد من 25 ألف قطعة أثرية مسترجعة ستكون متاحة للطلبة والعموم