لمواجهة كورونا.. إجراءات احترازية جديدة بإقليم خنيفرة ابتداء من يوم غد الاثنين

لمواجهة كورونا.. إجراءات احترازية جديدة بإقليم خنيفرة ابتداء من يوم غد الاثنين

A- A+
  • قرّر مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة بخنيفرة، التخفيف من بعض التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها كإجراءات استباقية للوقاية والحد من تفشي وباء “كوفيد-19″، على مستوى النفوذ الترابي للإقليم، ابتداء من يوم الاثنين 30 نونبر 2020، على الساعة الثانية عشرة زوالا، مع الإبقاء على أخرى سارية المفعول.

    وحسب بلاغ رسمي، فإن أول قرار يتعلق بعدم الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت، إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

  • فيما يتعلق القرار الثاني بالسماح باستئناف استغلال النقل العمومي المشترك بين الجمـاعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك في حدود 50% من الطاقة الاستيعـابية للحافلات.

    أما الثالث؛ فهو تحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بمدينتي خنيفرة ومريرت في الساعة العاشرة ليلا، مع منع بث مباريات كرة القدم بها، بينما يتمثل القرار الرابع في إغلاق المحـلات التجـارية والأسـواق الكبرى بمدينتي خنيفرة ومريرت على الساعة العاشرة ليلا، والخامس في تحديد توقيت إغلاق قـاعات الحلاقة والتجميل والحمـامـات بالمدينتين في العاشرة ليلا.

    وبخصوص القرار السادس؛ فيهم الاستمرار في منع الولوج إلى السـاحات الخضراء والفضـاءات العمومية بالمدينتين ابتداء من السـاعة العـاشرة ليلا. بينما يتمثل القرار السابع والأخير في فتح جميع الأسواق الأسبوعية على صعيد الإقليم مع ضرورة احترام التدابير الاحترازية، فيما يستمر العمل بتوقيت إغلاق أسواق القرب والسويقـات بمدينتي خنيفرة ومريرت على السـاعة السـابعة مساء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد نجاحه وتألقه:من يستهدف أيقونة الفن المغربي الفنان العالمي الشهير سعد لمجرد؟