ضربة موجعة لتوقعات الحكومة.. السياحة تفقد 50 في المائة من القيمة المضافة

ضربة موجعة لتوقعات الحكومة.. السياحة تفقد 50 في المائة من القيمة المضافة

A- A+
  • اعترف محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بالظرفية الاقتصادية الصعبة التي تمر منها المملكة، مصرحا بأن جائحة كورونا، وتوالي سنتين من الجفاف، له تأثير كبير على الاقتصاد الوطني وعلى التوقعات الاقتصادية.

    وأضاف بنشعبون أن الحكومة كانت تتوقع تراجعا بـ 27 في المائة بالقطاع في وقت سابق، لكن الظرفية الحالية تسجل تراجعا كبيرا يقدر بـ 50 في المائة، موضحا أن الشهور الثلاثة لفصل الصيف، لم تحقق المداخيل المتوقعة، بالإضافة الى أن الحركية شبه متوقفة.

  • وتابع المسؤول الحكومي حديثه بالتأكيد على أن الحكومة ستقوم بالتحيين أواخر السنة الجارية بسبب انكماش النمو، مشيرا إلى ارتفاع نسبة تراجع النمو إلى ناقص 5.8 عوض 5 في المائة المتوقعة في قانون المالية المعدل الذي تم الاتفاق عليه في شهر ماي الماضي.

    وشدد بنشعبون على أن أهم الصعاب التي تواجه الحكومة هي “عدم اليقين” اتجاه فيروس كورونا المستجد، وجاءت تصريحات بنشعبون، خلال تقديمه للعرض حول تقدم تنفيذ الستة أشهر الأولى لميزانية 2020، وكذا الإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب في هذه اللحظات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    منخرط بارز يدعو مكونات الرجاء لطي الخلافات والإبراهيمي يعيق هذه المبادرة