في تحدٍّ للتحذيرات…البوليساريو تزحف نحو مناطق سيطرة المينورسو بدعم جزائري

في تحدٍّ للتحذيرات…البوليساريو تزحف نحو مناطق سيطرة المينورسو بدعم جزائري

A- A+
  • انطلقت الميليشيات التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية، رحلة الـ 1500 كيلومتر، الفاصلة بين مخيمات تندوف والمناطق الخاضعة لسيطرة لقوات المينورسو على الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب وموريتانيا، رغم التحذيرات السابقة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من أي إجراء “من شأنه تغيير الوضع الراهن”.

    وبثت قنوات إعلامية تابعة للجزائر والجبهة الانفصالية مقاطع فيديو، تظهر العشرات من أفراد الميليشيات التابعة للجبهة، وهي تقوم بتجهيز العشرات من السيارات، للتوجه نحو منطقة قندهار بمحيط المعبر الحدودي الكركرات، حيث ستعيد الجبهة خطواتها الاستفزازية السابقة بالمنطقة.

  • وتخضع المنطقة الحدودية التي تنوي ميليشيات الجبهة تنظيم أنشطتها فيها والمتمثلة في قطع الطريق على الشاحنات التجارية التي تمر منها، للبعثة الأممية المينورسو، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، خاصة وأن الحكومة الجزائرية أعلنت قبل أيام تقديمها هبة للجبهة عبارة عن 80 طنا من المواد الغذائية وتجهيزات أخرى.

    وتأتي التحركات المشبوهة للجبهة الانفصالية، تزامنا وقرب الجلسات التي سيخصصها مجلس الأمن الدولي، للاستماع إلى تقارير الأمين العام للأمم المتحدة، حول الوضع بالصحراء المغربية، وسط ترقب بإصدار المجلس لتوصيات جديدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مشروع قانون أمام الكونغرس الأمريكي يضع تنظيمات “الإخوان” على قائمة الإرهاب