لويزة حنون: الجزائر في تراجع شامل و الحريات في سبات تام والدولة تكمم الإعلام

لويزة حنون: الجزائر في تراجع شامل و الحريات في سبات تام والدولة تكمم الإعلام

A- A+
  • دق حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، ناقوس الخطر الذي يحدق بالبلاد، منددا بـ “الممارسات التقييدية والقمعية التي يذهب ضحيتها مناضلو الصف الديمقراطي”.

    ورسم الحزب، خلال اجتماع للجنته المركزية، أمس الجمعة، على لسان أمينته العامة، لويزة حنون، لوحة قاتمة عن الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالبلاد، منددة بـ “تراجع للحريات”، وبـ “أزمة اقتصادية، وسياسية واجتماعية خطيرة”، و”تهديد للتعددية الحزبية”، و”تشجيع القطاع غير المهيكل”، و”إدارة سريعة للمحاكمات المرتبطة بالفساد”، و”مشروع دستور لا يستجيب لتطلعات الجزائريين”.

  • ولاحظت حنون أن الأمر يتعلق بـ “أن الجزائر في تراجع شامل في جميع الميادين، والذي يتواصل في مجال الحقوق الديمقراطية، التي تتقلص كل يوم أكثر، كما هو شأن الوضع السوسيو اقتصادي، الذي يزداد تدهورا أكثر فأكثر”.

    وأوضحت أن “قرار الحجر الصحي، الفوضوي والأعمى، سمح بوضع الحريات الديمقراطية في حالة سبات تام، وبإطلاق حملة للقمع، والاعتقالات، وتكميم وسائل الإعلام العمومية والخاصة، ومن ثمة، تكميم الأحزاب والآراء”، مضيفة أن “هذا الحجر شبه الكامل أدى إلى انهيار اقتصادي”.

    وعلى الصعيد الاقتصادي، عبرت حنون عن استنكارها “لاستفحال الضائقة الاجتماعية”، معربة عن أسفها إزاء إرساء “سياسة للترهيب لإسكات أصوات الشباب المعارضين، الذين يريدون المطالبة بحقوقهم”.
    شوف تيفي، المغرب، لويزة حنون، حزب العمال، تراجع، أزمة اقتصادية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير العدل الأمريكي: لم نتوصل بأدلة تشير إلى التلاعب في الانتخابات