بابا الفاتيكان يدعو المنتظم الدولي إلى توفير لقاح كورونا للجميع

بابا الفاتيكان يدعو المنتظم الدولي إلى توفير لقاح كورونا للجميع

A- A+
  • قال البابا فرانسيس إن جائحة فيروس كورونا يمكن أن تمثل فرصة لإعادة التفكير في أسلوب حياتنا وأنظمتنا الاقتصادية والاجتماعية، التي توسع فجوة عدم المساواة بين الأغنياء والفقراء.

    وخاطب بابا الفاتيكان الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، عبر رسالة مسجلة عُرضت على شاشات بقاعة الجمعية في مداولات دورتها الخامسة والسبعين، محذرا من أن هذه الأزمة يمكن أن تؤدي إلى “تراجع نحو مزيد من الفردية والنخبوية” .

  • وأشار البابا فرانسيس إلى مسارين قال إن أحدهما يقود إلى تعددية أقوى، ومسؤولية مشتركة عالمية، وتضامن، وسلام، بينما يؤكد الثاني على الاكتفاء الذاتي، والقومية، والحمائية، والفردية والعزلة، والتي من شأنها أن تضر بالمجتمع بأسره. وأضاف قائلا: “الأزمة الحالية تتيح فرصة للأمم المتحدة للمساعدة في بناء مجتمع أكثر أخوية ورحمة. وهذا يشمل إعادة النظر في دور المؤسسات الاقتصادية والمالية…التي يجب أن تستجيب للتفاوت المتزايد بسرعة بين فاحشي الثراء والفقراء المعدمين”.

    وقال زعيم الكنيسة الكاثوليكية إن التضامن ينبغي ألا يكون كلمة أو وعدا فارغا، مؤكدا على دعوة الأمم المتحدة بشأن ضرورة إتاحة لقاح كوفيد-19 لأكبر عدد ممكن من الناس، مشيرا إلى أنه إذا كان لابد من إعطاء الأفضلية لأي شخص، فينبغي أن تكون للأكثر فقرا وضعفا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حكم مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك الدشيرة تسبب في مجزرة تحكيمية للفريق الملالي