الائتلاف السوري يطلب تدخل الملك محمد السادس لحلحلة الوضع السياسي

الائتلاف السوري يطلب تدخل الملك محمد السادس لحلحلة الوضع السياسي

A- A+
  • وجه رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري، يوم أمس الجمعة، رسالة لوزير الخارجية ناصر بوريطة، وحثه على العمل من أجل تفعيل العملية السياسية في سوريا للتوصل إلى حل سياسي.

    ودعا الحريري في رسالته الموجهة لبوريطة، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية سورية، “اليوم السبت”، إلى تعزيز دور المغرب في العملية السياسية في سورية والدفع بالجامعة العربية للعمل على إيجاد الحل السياسي في البلاد.

  • وأشاد بالدور الهام والمحوري للمغرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال حيادها ودبلوماسيتها النشطة ووساطته الفعالة، مضيفاً أن السياسة الخارجية للملك محمد السادس، المبنية على الاستقلال والحياد في أزمات المنطقة ودعم تسوية النزاعات من خلال الوسائل السلمية كالمفاوضات والحوار، أكدت مكانة المملكة المغربية كملاذ للسلام في المنطقة برمتها.

    وقال الحريري في رسالته: “إن حنكة بلادكم الدبلوماسية وسياستها الخارجية الفعالة جعلت من المملكة المغربية فاعلاً إقليمياً يحظى باحترام بالغ وثقة كبيرة من قبل المجتمع الدولي ويتحلى بمستوى عال جداً من حسن النية والمساعي الحميدة”.

    وأوضح في ذات الرسالة: “إن الائتلاف الوطني يتطلع إلى دور فعّال ومؤثر وبنّاء لجلالة الملك محمد السادس وحكومة المملكة، في سورية، من خلال الدفع قدماً بالدور العربي بهدف التسريع بإيجاد حل سياسي شامل في سورية، وذلك بما يحقق مصلحة ومطالب الشعب السوري ويعيد الاستقرار للمنطقة بأسرها”.

    وكان الائتلاف السوري قد أعلن، أول أمس الخميس، عن وثيقة خطابه الوطني، بعد أن أنهت كل من الهيئة الرئاسية والسياسية والعامة اجتماعاتها، والتوصل إلى إعلان الوثيقة المذكورة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شروق الشلواطي تنجو من كورونا: “شفت الموت وكورونا ماشي سهل”