العثماني يطالب وزراءه بتسريع تفعيل مقتضيات المراسيم على أرض الواقع فور صدورها

العثماني يطالب وزراءه بتسريع تفعيل مقتضيات المراسيم على أرض الواقع فور صدورها

A- A+
  • قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن ثلاثة مراسيم من أصل خمسة، والتي تم تدارسها والمصادقة عليها خلال اجتماع المجلس الحكومي، تكتسي طابعا اجتماعيا، إذ تعني توسيع الحماية الاجتماعية من خلال مرسومين يتعلقان بتوسيع التغطية الصحية ونظام التقاعد لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئتي المفوضين القضائيين والمرشدين السياحيين.

    وأضاف رئيس الحكومة في كلمة خلال الاجتماع المذكور، المنعقد اليوم الخميس حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن هناك مرسوما آخر يتعلق بالأولوية الاقتصادية من خلال دعم بعض القطاعات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا كوفيد-19، ويتعلق الأمر بقطاع السياحة.

  • وفيما يتعلق بالمرسوم الخاص بتطبيق بعض مقتضيات قانون تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، يضيف ذات المصدر، فله علاقة مباشرة بأولوية تطوير نظام الحكامة وإصلاح الإدارة.

    وشدد العثماني على أن ثلاث أولويات، تجعل الحكومة منخرطة عمليا في تنفيذ التوجيهات الملكية الواردة في الخطابين الأخيرين للملك محمد السادس، ومواصلة تنفيذ مقتضيات البرنامج الحكومي، مع تجديد التأكيد على تركيز جهود جميع القطاعات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، لا سيما الاجتماعية والاقتصادية منها.

    وفي الختام، دعا رئيس الحكومة كافة القطاعات، فور صدور هذه المراسيم، إلى العمل على تسريع تفعيل مقتضياتها على أرض الواقع، وباتخاذ إجراءات وقرارات تصب جميعها في صالح المواطنين والمقاولات، وفي مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف وأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة