الهجوم على أستاذات أزيلال يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

الهجوم على أستاذات أزيلال يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

A- A+
  • وجه علي العسري المستشار البرلماني سؤالا شفويا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يسائله عن واقعة الهجوم على مسكن استاذات للتعليم الابتدائي بإقليم أزيلال.

    وتحث موضوع، حماية الأطر التربوية من النساء المشتغلات بالعالم القروي، كشف البرلماني عن ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة حول نبأ تعرض أستاذات للتعليم الابتدائي مؤخرا لهجوم ليلي على سكنهن داخل وحدة مدرسية بمديرية أزيلال، مما سبب لهن حالة رعب وفزع.

  • وشدد المستشار على أن الواقعة “سيكون لها الأثر البليغ على مردوديتهن التربوية، وهو أمر لا يشكل حدثا معزولا، ونحن في بداية موسم دراسي جديد، إذ يتم تناقل أخبار مشابهة بين الفينة والأخرى عن تعرض الأطر التربوية بالعالم القروي للاعتداءات، سواء باعتراض السبيل في المسالك والطرق الخالية والوعرة المؤدية لعملهم، أو الهجوم على مساكنهم، وحتى مباغتتهم أحيانا داخل الحجرات الدراسية، اعتداءات تطال بشكل أكبر العنصر النسوي، والأستاذات حديثات التعيين، وهو ما من شأنه أن يتفاقم مع غلبة العنصر النسوي على التوظيفات الجديدة للقطاع، وتركز التعيينات الجديدة بالعالم القروي”.

    واختتم المستشار سؤاله بمطالبة سعيد أمزازي الكشف عن حجم هذه الاعتداءات المسجلة على الأطر التربوية بالعالم القروي لا سيما من النساء، وعن الإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الظاهرة المسيئة للعملية التربوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية