منظمة الصحة تنوي توفير 230 مليون جرعة من أي لقاح لكوفيد-19 من أجل أفريقيا

منظمة الصحة تنوي توفير 230 مليون جرعة من أي لقاح لكوفيد-19 من أجل أفريقيا

A- A+
  • قال مسؤولون اليوم الخميس إن منظمة الصحة العالمية تريد توفير 230 مليون جرعة أولية من أي لقاح لكوفيد-19 من أجل أفريقيا مع التأكيد على أن أي لقاح في مرحلة التطوير يجب أن يتم اختباره في القارة أيضا.

    وتهدف الخطة العالمية لتوزيع اللقاح، والتي تعرف باسم كوفاكس، إلى المساعدة على الشراء والتوزيع العادل لملياري جرعة من اللقاحات التي تحصل على موافقة بحلول عام 2021، وفق ما كشفت رويترز.

  • وقال ريتشارد ميهيجو مدير البرنامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة في أفريقيا خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت “هذه … (الدفعة الأولى) ستغطي 20 بالمئة من تعداد السكان الأفارقة، على أن تُعطى الأولوية في البداية لمن هم على الخطوط الأمامية، للعاملين في مجال الرعاية الصحية، ثم تُوسع الدائرة لتشمل الفئات الضعيفة”.

    وتشمل الخطة تسع لقاحات مرشحة لكوفيد-19 وتطبق مجموعة مختلفة من الأساليب التكنولوجية والعلمية. وبعضها في مرحلة التجارب السريرية الأخيرة وقد تتوفر بيانات بشأنها بحلول نهاية العام..

    ويقول خبراء الصحة إن تعامل القارة الأفريقية مع الجائحة كان أفضل من المتوقع. وقال نكنجاسونج إن عدد الحالات الجديدة في أفريقيا تراجع بنسبة 11 بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نخبة توزيع المنافع