السويد.. أعمال عنف واحتجاجات بسبب إحراق القرآن في مدينة مالمو

السويد.. أعمال عنف واحتجاجات بسبب إحراق القرآن في مدينة مالمو

A- A+
  • أعلنت الشرطة السويدية إن أعمال شغب اندلعت ليلة الجمعة/السبت في مدينة مالمو بجنوب السويد حيث تجمع ما لا يقل عن 300 شخص للاحتجاج على أنشطة مناهضة للإسلام.

    وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الصدامات الأولى سجلت مساء الجمعة في ثالث مدينة في المملكة السويدية، قبل أن تتصاعد حوالي الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي.

  • وذكر متحدث باسم الشرطة أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم كما أُضرمت النار في إطارات سيارات، بعدما قام متطرفون يمينيون، في وقت سابق بإحراق نسخة من القرآن في مالمو، وفق ما أورد موقع دوتشي فيليه الألماني.

    ورشق متظاهرون قوات الأمن بأشياء وأحرقوا نفايات، كما ذكر ريكارد لوندكفيست الناطق باسم الشرطة، في تصريحات نقلتها صحيفة “اكسبريسن” الشعبية. وقال إن “هذه الأفعال مرتبطة بحادثة إحراق مصحف في المنطقة في وقت سابق” من أمس الجمعة.

    وجاءت هذه الصدامات بينما كان رامسوس بالودان زعيم حزب “النهج المتشدد” ينوي التوجه إلى مالمو (جنوب السويد) لتنظيم تظاهرة ضد المسلمين، دعا خلالها إلى إحراق القرآن.

    وقالت كالي بيرسون المتحدّثة باسم شرطة مدينة مالمو، لوكالة فرانس بريس “نشتبه في أنّ (بالودان) سيرتكب مخالفة للقانون في السويد”. وأضافت “هناك خطر أيضا بأن يُشكّل سلوكه تهديدًا للمصالح الأساسيّة للمجتمع”. ومنع بالودان من دخول الأراضي السويدية لسنتين.

    وذكرت أن بالودان كان قد قدّم طلباً للحصول على تصريح، لكنّ طلبه رُفض لأنه “لا يمكن ضمان سلامته ولا سلامة المارّة أو المتظاهرين المناوئين له”.

    ومع ذلك، حاول بالودان أن يتوجّه إلى المدينة السويديّة، لكنّه أوقِف في ليرناكين بالقرب من مالمو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ملتقى أمريكي رفيع المستوى يدعو لدعم مغربية الصحراء والضغط على الجزائر