بعد فيديو أمير علي.. رشيد الوالي يقصف أمزازي بسبب الدخول المدرسي

بعد فيديو أمير علي.. رشيد الوالي يقصف أمزازي بسبب الدخول المدرسي

A- A+
  • بعد فيديو نشره الفنان أمير علي عبر صفحاته الاجتماعية ينتقد فيه بشدة قرارات وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بصفته أبا متضررا من مبالغ التأمينات التي يدفعها الآباء لصالح المدارس الخاصة دون الإفصاح عن هوية شركة التأمين، نشر الفنان الممثل رشيد الوالي تدوينة مطولة عبر صفحته الرسمية بالأنستغرام يقصف فيها الوزير أمزازي وقراراته.

    وقال الوالي “عيب عليكم يا حكومتنا ويا وزيرنا في التربية أن يكون قراركم الأخير هو كل ما استطعتم أن تقدموه للأطفال والتلاميذ والآباء …والله أخجل أن أشرح لهم ما وصلتم إليه. المدارس الحكومية تعاني والاباء في المدارس الخصوصية تعاني وتواجه الظلم ..آباء حرم الكثير منهم من عمله والبعض تم طرده وآخرون فشلت مشاريعهم ولم يعودوا قادرين على أداء حتى مستلزمات بيوتهم واليوم هم في مواجهة مصاريف لا مبرر لها من تأمين يصل إلى ألف ومئتين درهم وكتب مدرسية تتغير كل سنة وأثمنتها غير محددة ولا توجد في المكتبات وتطلب المؤسسات من الآباء دفع اثمنتها الباهضة وبدون أي مبرر معقول …”.

  • وأضاف الوالي في تدوينته “أعلم أن لهم أسبابهم ومصاريفهم…وحتى بعض الأساتذة في الخصوصي لم يتلقوا مستحقاتهم ولكن …ليس بهذه الطريقة نسير البلاد يا عباد. سوف يحاسبكم التاريخ قبل أن يحاسبكم الله. ربما وأكيد تسهرون الليالي لتجدوا الحلول. وفعلا لمن تجدونها؟ ربما لطرف آخر وليس المواطنين الذين اجبر أغلبهم عل اختيار التعليم الخصوصي”.

    وأشار الوالي في تدوينته قائلا:”وعوض أن نشكركم لأنهم بقرارهم تحمل المسؤولية يخففون على كاهل الدولة ويفسحون المجال لمن يدرس في العمومي أن يرتاح ويدرس بجودة يستحقها لأنها من حقه ..دون أن ننسى أن هناك أناس شرفاء قدموا بعض الحلول والتنازل مع الآباء …..ولكن مع الأسف مكانديروش راسنا مكان البسطاء والضعفاء ولا حتى فبلاصة الطبقة القليلة المتوسطة…..إتقوا الله .. ليوم راك فالحكومة ..وغدا سوف تبحث عمن يمد يده لك ليصافحك …وربما لن يصافحك أحد …اتقوا الله .ونقطة ورجعوا للسطر” .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي