سابقة.. محامي بوعشرين يُحرض على قتل موكله في جلسة محاكمته باستئنافية البيضاء.. والقاضي ينذره وسط صدمة الحاضرين

سابقة.. محامي بوعشرين يُحرض على قتل موكله في جلسة محاكمته باستئنافية البيضاء.. والقاضي ينذره وسط صدمة الحاضرين

A- A+
  • في سابقة خطيرة من نوعها ستكون لها تداعيات كبيرة على مهنة المحاماة وموقف هيأة المحامين بالبيضاء مطلوب للرد عليها ، حرض المحامي المسناوي على قتل موكله توفيق بوعشرين مالك يومية أخبار اليوم ، وذلك خلال مرافعته بجلسة يومه الاثنين بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء والتي لازالت أشغالها جارية .

    وأثناء مرافعته الطويلة ، خرج المحامي المسناوي عن سياق الموضوع قائلا : ”زوج إحدى الضحايا ليس برجل لأنه عوض المطالبة بالتعويضات عن شرف زوجته كان عليه قتل من ارتكب الجريمة في مواجهتها وأنا شخصيا لو كنت في مكانه لقتله…” وهو ما جعل القاضي بوشعيب فريح يتدخل في حينه قائلا : ”هذا تحريض على القتل الأستاذ المحترم والمحامي لا يفعل هذا… ” إلا أن محامي بوعشرين تمادى في مرافعته مصرا على قوله.

  • واعتبر دفاع الضحايا أن مرافعة المسناوي مست بمهنة المحاماة والغاية النبيلة التي جعلت لأجلها وحولها لأداة تحريضية على القتل ، وهو ما لا يجب التساهل معه من طرف الهيئة التي ثبت في قضية توفيق بوعشرين المتابع بتهم التحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار بالبشر ، مطالبا هيئة المحامين بالدار البيضاء بالتعبير عن موقفها مما جاء على لسان المحامي المسناوي .

    ومن المنتظر أن ينهي دفاع بوعشرين مرافعاتهم خلال جلسة اليوم بعد مرافعة أخيرة للنقيب محمد زيان ليتم رد النيابة العامة الأخير وتعليق دفاع الضحايا في شخص المحامي الحسيني كروط الذي اختار التعليق بدون مرافعة ، لتبقى الكلمة الأخيرة للمتهم توفيق بوعشرين ويدخل بعد ذلك الملف للمداولة ويتم النطق بالحكم في القضية خلال الأيام القليلة المقبلة .

    و يُتابع بوعشرين بمجموعة من التهم الثقيلة، من ضمنها الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، وكذا التهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث