ارتفاع عدد ضحايا عواصف إيطاليا إلى17 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا عواصف إيطاليا إلى17 قتيلا

A- A+
  • ارتفع عدد الضحايا بإيطاليا بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف و التي تسببت في دمار واسع إلى 17 قتيلاً بعد وفاة شخصين آخرين.

    و حسب وكالة ”سبوتنيك” فإن وكالة الحماية المدنية الإيطالية، قد صرحت يوم أمس السبت، أن مواطنا ألمانياً لقي حتفه يوم الجمعة الماضي إثر تعرضه لصاعقة على جزيرة سردينيا، في حين توفي شخص آخر في المستشفى حيث كانت قد أصابته صاعقة قبل عدة أيام.

  • و كشفت نفس الوكالة أن الكثير من الضحايا الذين ماتوا حتى اليوم فقدوا أرواحهم في حوادث سقوط أشجار حيث ذكرت الرابطة الزراعية الإيطالية (كولديريتي) في بيان لها أن العواصف دمرت نحو 14 مليون شجرة، معظمها في أقصى الشمال.مضيفة : ”سنحتاج قرناً من الزمان على الأقل لكي نعود إلى الوضع الطبيعي”.

    وجاء في وكالة سبوتنيك أن مناطق كثيرة من أقصى شمال البلاد إلى صقلية جنوب غربي البلاد قد تأثرت أيضا بهذه العواصف حيث كانت منطقتا ترينتينو وفينيتو الشماليتان أكثر المناطق تأثراً، مما أدت الانهيارات الأرضية إلى عزل قرى وإغلاق طرق. بينما غمرت المياه ميادين وممرات كثيرة في البندقية نفسها في أقوى سيول شهدتها هذه المدينة منذ 10 سنوات.

    ويشار أن رئيس بلدية فينيتو، لوكا زايا، قد قدر حجم الأضرار والخسائر التي سببتها العاصفة تصل إلى ما لا يقل عن مليار يورو .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية