ليدك تعلن استئناف عمليات توزيع فواتير الماء والكهرباء بالمنازل

ليدك تعلن استئناف عمليات توزيع فواتير الماء والكهرباء بالمنازل

A- A+
  • أعلنت شركة “ليدك” أنها استأنفت باتفاق مع السلطات، عمليات توزيع فواتير الماء والكهرباء بالمنازل، مع الحرص على احترام التوجيهات الصحية، مشيرة إلى أن المقاولة استأنفت عملية قراءة مؤشرات العدادات ابتداء من فاتح يونيو.

    و ستكون هذه الفواتير، حسب بلاغ للشركة توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الجمعة، مرفقة برسالة لكل زبون توضح مقتضيات فوترة استهلاكات الماء و الكهرباء خلال فترة الحجر الصحي طبقا للتعليمات الوطنية و كذا عملية استئناف الفوترة على أساس حجم الاستهلاكات الفعلية للماء و الكهرباء المترتب عن القراءة الفعلية للعدادات ابتداء من 1 يونيو على إثر التقديرات المنجزة سابقا.

  • ووعيا منها بصعوبة هذا السياق المرتبط بوباء كوفيد-19، يضيف ذات البلاغ، تواصل ليدك تضامنها و تمنح لجميع زبنائها تسهيلات للأداء.
    وأبرز ذات المصدر أنه وبشكل خاص، فإن الزبناء الذين تشمل تسوية فاتورتهم استهلاكا أكثر من مستوى استهلاكهم الاعتيادي، سيقترح عليهم تلقائيا تقسيم مجموع هذه الفاتورة على 6 دفعات (أشهر). و إذا رغب زبناء في إجراء تعديل على هذه الأقساط أو الاستفادة من هذه التسهيلات في الأداء، يتعين عليهم توجيه طلبهم عبر القنوات المباشرة التالية :

    مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05
    أو العنوان الإلكتروني:[email protected]،

    التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون،

    الوكالة عبر الخط على الإنترنت :https//client.lydec.ma،

    وكالة ليدك الأقرب، مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.

    وجدد البلاغ التذكير، أنه على إثر دخول حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بواء كوفيد-19 حيز التنفيذ في 23 مارس الأخير، و تطبيقا لقرارات السلطات العمومية على المستوى الوطني، فقد كانت ليدك قامت بتعليق “أنشطة الزبناء بالمنازل، منها قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في العدادات، توزيع و استخلاص الفواتير، و خلال فترة الحجر الصحي، تم تقوية الخدمات الرقمية لضمان استمرارية العلاقة عن بعد مع الزبناء من خلال قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.

    و نظرا لتعذر قراءة العدادات طيلة فترة الحجر الصحي، قامت ليدك بإجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين (2018 و 2019)، و ذلك طبقا للتوجيهات المعمول بها على المستوى الوطني. هكذا، فخلال هذه الفترة، وُضعت رهن إشارة الزبناء الفواتير التقديرية، عبر SMS أو البريد الإلكتروني، و من خلال الوكالة عبر الخط على الإنترنت أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7.

    و تمكن قراءة مؤشرات العدادات من قياس الحجم الفعلي لاستهلاكات الزبناء منذ آخر تاريخ قراءة لعداداتهم منجزة قبل الحجر الصحي إلى غاية آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو الماضي.

    وأكد ذات المصدر أن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير للاستهلاكات بفعل الحجر الصحي، تمت تسويتها في فاتورة شهر يونيو على أساس استهلاكات فعلية. و تتم هذه التسوية للفوترة مع الحرص على الاحترام التام لنظام أشطر الفوترة. و بالفعل، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي، يتم تقسيمه بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة”، مذكرة بأن مركز العلاقات مع الزبناء هو في خدمتهم 24ساعة/24 و 7أيام/7.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمعويون يستنكرون إعفاء المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة بجهة الرباط-سلا