دفتر تحملات لجنة اليقظة يخرج نقابة النقل السياحي لمسيرة احتجاجية بالرباط

دفتر تحملات لجنة اليقظة يخرج نقابة النقل السياحي لمسيرة احتجاجية بالرباط

A- A+
  • قررت النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب تنظيم مسيرة وطنية باتجاه مدينة الرباط، يوم الاثنين 6 يوليوز المقبل، احتجاجا على عدم الاستجابة لـ”مطالبهم وظلت الحكومة تتجاهلها” بخصوص دفتر التحملات المتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء كورونا”.

    وأوضحت النقابة في إخبارها الموجه الى وزير الداخلية، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن المسيرة الوطنية ستنطلق من جميع ربوع المملكة (مراكش، الصويرة، أكادير، الداخلة، الدار البيضاء، الراشيدية، أرفود، فاس، زاكورة، مروزكة، محاميد الغزلان) باتجاه مدينة الرباط أمام وزارة المالية تحديدا.

  • وأبرز ذات البلاغ أن المحتجين يطالبون بـ” تأجيل سداد القروض إلى غاية سنة دون احتساب أية فوائد أو زيادات من أجل ضمان استمرارية المقاولة الفاعلة في هذا القطاع”. و”تمديد استفادة السائقين و المستخدمين بالنقل السياحي من دعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى غاية 1 يناير 2021 وذلك للحفاظ على مناصب الشغل” .

    وعبرت نقابة النقل السياحي عن “رفضها لبعض البنود التعجيزية بدفتر التحملات الخاص بتدبير مخاطر انتشار وباء كورونا لأثره السلبي على استئناف نشاط مقاولات النقل السياحي”، مطالبة بـ”عدم التزام حافلات النقل السياحي بشهادة التعقيم المكلفة”، التي اعتمدتها لجنة اليقظة الاقتصادية بالوزارة الوصية، دون التشاور مع ممثلي القطاع”، مقترحا الاقتصار على “تواجد مواد التعقيم، والوقاية بالحافلة”.

    وشدد البلاغ على الغاء بند تقليص نسبة عدد الركاب المسموح به إلى النصف بالحافلة، لخصوصية النقل السياحي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية التحكيم تزيل الغطاء عن الثلاثي التحكيمي الذي سيقود الوداد وسريع وادي زم