طفل “بنسركاو” يمنح جهة سوس فرحة الانتصار على فيروس كورونا وتحقيق رهان 0 حالة

طفل “بنسركاو” يمنح جهة سوس فرحة الانتصار على فيروس كورونا وتحقيق رهان 0 حالة

A- A+
  • أصبحت جهة سوس ماسة على بعد ساعات قليلة من توديع فيروس كورونا، وتحقيق حلم 0 حالة الذي طال انتظاره منذ أشهر عديدة.

    ووفق المعطيات المتوفرة لقناة “شوف تيفي” من مصدر مسؤول، فحلم الانتصار على فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بجهة سوس ماسة رهين بمغادرة آخر حالة مصابة بالفيروس للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، والتي تتعلق بطفل صغير يبلغ من العمر 13 سنة وينحدر من منطقة بنسركاو، والذي كان قد أعلن عن إصابته قبل أيام جراء انتقال العدوى له من محيطه العائلي.

  • وأوضح المصدر، أن الحالة المتبقية قد شفيت بشكل كامل بعد الاستجابة بنجاح للبروتوكول الطبي الخاص بعلاج كوفيد 19، والخضوع للتحليلة المخبرية الأولى، والتي جاءت نتائجها سلبية في انتظار إجراء تحليلة ثانية للتأكد من سلامته الصحية وخلوه من الفيروس، لمغادرة المستشفى يوم غد الإثنين.

    وبمغادرة طفل بنسركاو للمستسفى ستلتحق جهة سوس ماسة بركب الجهات التي حققت رهان 0 إصابة، وتعلن انتصارها على وباء كورونا بشكل نهائي بعد مقاومة دامت لأكثر من 3 أشهر منذ تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالجهة يوم 13 مارس الماضي بتارودانت.

    يشار أن الحصيلة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بجهة سوس ماسة بلغت 90 حالة منها 82 حالة غادرت المستشفى بعد تعافيها التام من الفيروس، و 7 وفيات فقط لتعد بذلك جهة سوس من الجهات التي سجلت نسبة منخفضة للإصابة بالوباء بنسبة لم تتعد 1.5 بالمائة على الصعيد الوطني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الـCNSS يخصص تعويضات جزافية للفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية