مطار فاس سايس يستعد لاستقبال المسافرين مجددا ما بعد كورونا

مطار فاس سايس يستعد لاستقبال المسافرين مجددا ما بعد كورونا

A- A+
  • يعرف مطار فاس سايس، المغلق منذ مارس الماضي بسبب انتشار كوفيد 19، حركة دؤوبة تحضيرا لاستقبال المسافرين مجددا في ظروف آمنة تحترم التدابير الصحية.

    وتستعد هذه البنية الجوية التي تجاوز عدد مسافريها خلال 2019 سقف المليون، على قدم وساق، من أجل الانفتاح على رحلات جديدة منتظمة واستئناف نشاطها بشكل عاد.

  • وعلى غرار باقي مطارات المملكة، يعزز مطار فاس سايس عملياته اليومية المتمحورة أساسا حول تدبير المخاطر من أجل ضمان استقبال آمن ومطمئن للمسافرين.

    وتهم هذه العمليات التي تم تبنيها وفقا لمخطط المكتب الوطني للمطارات حماية المسافرين والمستخدمين وإرساء الثقة ومواكبة استئناف النشاط الجوي في أفضل الظروف.

    وتروم التدابير الوقائية والصحية إحداث مسارات مخططة وكاميرات حرارية من أحدث طراز، وملاءمة مساطر الاستغال المطاري مع الإكراهات المتعلقة بتدبير الوضعية الوبائية حفاظا على سلامة المسافرين ووضع تدابير صارمة للحفاظ على التباعد الاجتماعي بمختلف الأماكن المخصصة لاستقبال المسافرين، تعتمد الوقوف الطولي المتتالي والمتباعد (مداخل المحطات الجوية، نقاط التسجيل، مراكز المراقبة الجمركية، مراكز المراقبة الأمنية، إجراءات المراقبة الأمنية بالحدود، أبواب الإركاب، القناطر الموصلة إلى الطائرات) وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم وبث وصلات تحسيسية، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أزمة البيجدي: الرميد يتراجع عن الاستقالة والأزمي يرفض الوساطة ويتشبث بالمغادرة