تجميع الحالات النشيطة والإيجابية سيسمح بمعالجة الأنواع الأخرى من الأمراض

تجميع الحالات النشيطة والإيجابية سيسمح بمعالجة الأنواع الأخرى من الأمراض

وزارة الصحة

A- A+
  • كشفت وزارتا الداخلية والصحة عن الأهداف المتوخاة من قرار تجميع الحالات النشطة والإيجابية في مؤسستين صحيتين بمدينتي بنسليمان وبنجرير، حيث أن هذا القرار سيسمح بتخفيف الطاقة الاستيعابية لعدد مهم من المرضى المصابين بكوفيد 19 في المستشفيات، مما سيسمح بمعالجة الأنواع الأخرى من الأمراض.

    وشددت الوزارتان في بلاغ مشترك اليوم السبت، على أن هذه المؤسسات وحدات للرعاية المتخصصة وأنها مخصصة بالكامل لـ 19Covid (وليست قواعد عسكرية).

  • وأبرز ذات البلاغ، أن تطبيق هذا القرار يهدف إلى “حماية المرضى وعلاجهم بشكل أفضل، مع تسريع عملية رفع الحجر الصحي”.

    وكانت الوزارتان قد ذكرتا في بلاغ مشترك، مساء يوم السبت، أنه سيتم تجميع الحالات النشطة لكوفيد-19، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان وبن جرير، وأشارتا في البلاغ إلى أن هذا الإجراء سيمكن من التسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي.

    وأوضح ذات البلاغ أنه “بدلا من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ “كوفيد-19” موزعة عبر مستشفيات المملكة التي يجب فتح المجال فيها لعلاج الأنواع الأخرى من الأمراض، وبهدف ضرورة حماية هذه الحالات وكذا محيطها العائلي والمهني، مع توفير الرعاية اللازمة لها، تقرر تجميعها، بالإضافة إلى الحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين بكل من بنسليمان وبن جرير”، مشيرا إلى أن هاتين المؤسستين المخصصتين لتدبير كوفيد- 19، اللتان ستوفران جميع شروط الإقامة الملائمة والمتابعة الطبية المناسبة، ستتم إدارتهما بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وذلك في أفضل الظروف، على غرار التدبير المشترك الذي أبان عن فاعليته إلى حدود الساعة.

    وأضاف البلاغ أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف واسعة النطاق تشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ما هو معمول به على مستوى المقاولات والفضاءات المهنية داخل كافة التراب الوطني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    50% من المغاربة المشتغلين لا يتوفرون على شهادة و18.1% يحملون شواهد عليا