رفاق بنعبد الله يعلنون تضامنهم مع احتجاجات أمريكا

رفاق بنعبد الله يعلنون تضامنهم مع احتجاجات أمريكا

A- A+
  • أعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن تضامنه مع التعبيرات السلمية بالولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا ضد العنصرية ومعاداة المهاجرين، والتي جاءت كرد فعل على إثر مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة.

    من جهة أخرى، ثمّن الحزب في آخر اجتماعات مكتبه السياسي، الشروع في عملية إعادة المغاربة العالقين في عدد من البلدان إلى الوطن.

  • كما ثمن القرار الملكي المتبصر الذي يقضي بدعوة أرباب العمل ببلادنا، من خلال هيئتهم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى إجراء عملية واسعة ومكثفة للفحص الطبي على الأُجراء بكافة المقاولات الاقتصادية، معتبرا أن نجاح السلطات العمومية في تدبير مرحلة جائحة “كورونا”، خاصةً من الناحية الصحية والاحترازية بشكل استباقي، يتعين أن يضاهيه نفس النجاح في تدبير الخروج من الحجر الصحي.

    وعلى هذا الأساس، جدد رفاق بنعبد الله مطالبتهم حكومة العثماني بالعمل السريع على تحضير عموم المواطنات والمواطنين وكافة الإدارات والمرافق والمؤسسات العمومية، وجميع أماكن العمل والنشاط الاقتصادي، لمرحلة الخروج التدريجي من الحجر الصحي، على أساس التوجيه والتعريف والتحسيس بالإجراءات والقواعد التي سيتم الاحتفاظ بها، مع مشاركة واسعة لوسائل الإعلام في ذلك، بغاية تفادي أي احتمالات سيئة من شأنها أن تعصف بالمكتسبات الجماعية لبلادنا في مواجهة الجائحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية التحكيم تزيل الغطاء عن الثلاثي التحكيمي الذي سيقود الوداد وسريع وادي زم