أمزازي:الجامعات ستجري امتحاناتها في شتنبر وستعتمد المرونة في المسالك الانتقائية

أمزازي:الجامعات ستجري امتحاناتها في شتنبر وستعتمد المرونة في المسالك الانتقائية

أمزازي

A- A+
  • قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الإثنين بالرباط، إن الوزارة قررت إرجاء امتحانات المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح، في شتنبر المقبل.

    وأبرز أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أنه في إطار الاستقلالية البيداغوجية للجامعات، قررت الوزارة باقتراح من رؤساء الجامعات وبتشاور مع النقابات القطاعية اعتماد المرونة من قبل مؤسسات الاستقطاب المفتوح وكذلك في بعض المسالك الانتقائية.

  • وفي ما يخص أسلاك (الإجازة،المهنية والماستر) فقد قرر الوزير تنظيم الامتحانات ابتداء من منتصف يوليوز 2020 مع نهج صيغ متعددة للتقييم بالنظر لمحدودية الطلبة المعنيين.

    وأضاف أمزازي أنه سوف يتم الترخيص للطلبة الباحثين بالالتحاق بالمختبرات بعد رفع الحجر الصحي، مع الحرص على احترام التدابير الوقائية والصحية اللازمة من أجل القيام بالتجارب العلمية اللازمة لمواصلة أو استكمال بحوثهم.

    واعتبارا للتواريخ الجديدة للامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا، قال أمزازي إن الوزارة قررت إرجاء تنظيم جميع مباريات ولوج مؤسسات التعليم العالي إلى ما بعد الإعلان عن النتائج النهائية لامتحان البكالوريا.

    وبخصوص الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في الخارج، في إطار التعاون الدولي الثنائي بين المملكة المغربية وبعض الدول، والذين التحقوا ببلدهم خلال العطلة الدراسية ولم يتمكنوا من العودة إلى الدول التي يتابعون دراستهم بها نظرا لإجراءات الحجر الصحي، كشف أمزازي أن الوزارة عملت على التنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات الدول المعنية من أجل تنظيم الامتحانات النهائية لفائدتهم بالمغرب، مع اعتماد المماثلة بالنسبة للطلبة الأجانب الذين يتابعون دراستهم بالمغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”