كبير مستشاري الصحة بالصين:سلطات ووهان تكتمت على الكثير من التفاصيل بخصوص كورونا

كبير مستشاري الصحة بالصين:سلطات ووهان تكتمت على الكثير من التفاصيل بخصوص كورونا

coronavirus

A- A+
  • قال كبير مستشاري الصحة لدى الحكومة الصينية، تشونغ نانشان، المعروف بـ”بطل سارس” لدوره الكبير في التصدي للفيروس عام 2003، إن “السلطات المحلية في ووهان، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد، تكتمت على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالفيروس في بداية ظهوره”.

    وأوضح تشونغ نانشان في حوار مع شبكة “سي إن إن” اليوم الأحد، أنه في المراحل الأولى من ظهور كورونا في مدينة ووهان، توجه إلى هناك لمتابعة الوضع، وتحديدا في 18 يناير الماضي، مشيرا إلى أنه بمجرد وصوله إلى هناك تلقى اتصالات مع زملائه الأطباء وطلبة سابقين لديه، يحذرونه من أن الوضع أسوأ بكثير من الرواية الرسمية يشأن تفشي الفيروس.

  • وأكد تشونغ، أن شكوكا ساورته بشأن الرواية الرسمية، بعد أن ظل العدد الرسمي للإصابات بكورونا في ووهان عند 41 حالة لأكثر من 10 أيام، بالرغم من ظهور إصابات جديدة في الخارج.

    وقال لـ”سي إن إن”: “السلطات المحلية لم تحب قول الحقيقة في ذلك الوقت، ثم قلت إنه على الأرجح لدينا عدد كبير من الأشخاص المصابين بالفيروس”.

    وفي العشرين من يناير، ظهر تشونغ على محطة “CCTV” الحكومية، وقال: “إن الفيروس التاجي قادر على الانتقال بين الناس، بعد أن أكدت سلطات ووهان الصحية لأسابيع أنه لا يوجد دليل واضح على انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، مشددة على أنه يمكن منعه والسيطرة عليه”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمارة : سقوط أستاذ يتحرش بتلميذاته يفضح خبايا التعليم الخصوصي بالمدينة