تجمعات بشرية حاشدة فقلب بنسركاو بأكادير تهدد سلامة المواطنين في عز حالة الطوارئ

تجمعات بشرية حاشدة فقلب بنسركاو بأكادير تهدد سلامة المواطنين في عز حالة الطوارئ

A- A+
  • أصبح الأمن الصحي للمواطنين مهددا بشكل كبير وذلك على مستوى منطقة “بنسركاو”، إثر انتشار تجمعات بشرية حاشدة في عز كورونا، بالسوق الشعبي للمنطقة “السويقة”، نتيجة  تواجد عدد هائل من الباعة الجائلين .

    وحسب ما رصدته قناة “شوف تيفي”  فهذه التجمعات البشرية الكثيفة جاءت نتيجة انتشار الباعة الجائلين بالمنطقة، وهو ما ساهم بشكل كبير في الفوضى وخرق حالة الطوارئ لعدد من الناس الذين ينتلقون حولهم دون أدنى احترام لشروط السلامة الصحية في هذه الظرفية الحساسة التي يجتازها المغرب بفعل جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

  • ووفق الكثير من متتبعي الشأن المحلي بالمنطقة فهذه التجمعات البشرية الحاشدة تشكل تهديدا حقيقيا لصحة المواطنين بالمنطقة، وأصبح الوضع ينذر بالتفجر في حال استمر الحال على ما هوعليه، ولم تتدخل السلطات المحلية لاجتثات هذه البؤرة السوداء .

    ومن جانبها تتساءل ساكنة بنسركاو عن دور السلطات المحلية والأمنية في مراقبة هذه التجمعات البشرية الحاشدة، والتي تقع في واضحة النهار، و تعد خرقا سافرا لقرار وزارة الداخلية بمنع التجمعات وإقرار حالة الطوارئ الصحية، وحظر التجوال بدون التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية.

    ودعت الجهات المسؤولة بالانخراط بمسؤولية في تطبيق القانون، وتفعيل حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة الداخلية، وعدم التساهل مع الوضع لكون هذا السوق العشوائي يشكل بؤرة حقيقية تهدد سلامة ساكنة الحي ككل، وتنسف جهود الدولة في محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، على حد تعبيرهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه