رئيس مجلس جماعة تمارة يذعن لمطالب المغاربة ويؤشر لإزالة لافتات معلقة بالشوارع‎

رئيس مجلس جماعة تمارة يذعن لمطالب المغاربة ويؤشر لإزالة لافتات معلقة بالشوارع‎

A- A+
  • أذعن المجلس البلدي لجماعة تمارة، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، للضغط الفيسبوكي الذي مارسه نشطاء مغاربة مطالبين بسحب الأسماء الغريبة عن الثقافة والحضارة المغربية، وقام بإزالة اللافتات المعلقة على شوارع المدينة، والتي حملت أسماء عدد من مشايخ الفضائيات، والذين تم وصفهم بالمتطرفين والمتشددين.

    وأوضحت مصادر لـ”شوف تيفي” اليوم الأحد، أن رئيس المجلس، موح الرجدالي المنتمي لحزب العدالة والتنمية قام بالتأشير لمصالح الجماعة بإزالة اللوحات.

  • وانتشرت مؤخرا صور للوحات عدد من الأزقة والشوارع بمدينة تمارة، وهي تحمل أسماء عدد من الشيوخ السلفيين المعروفين في القنوات الفضائية، والذين يعتبر أغلبهم من المتشددين والمتطرفين.

    وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تلك الصور، وهم يدعون إلى الكشف عن حقيقة الأمر، بالإضافة إلى إزالتها وتعويضها بأسماء وشخصيات تمثل الهوية المغربية وما تحمله من تقاليد وتراث وإرث علمي وحضاري.

    وما يزال المتتبعون ونشطاء الفيسبوك يتساءلون عن “من كان وراء وضع هذه الأسماء؟”، مع العلم أن قرار وضع هذه اللوحات التي تحمل أسماء شيوخ السلفية، اتخذه المجلس الجماعي في ولاية ما بين 2003-2009، والذي كان مشكلا بتحالف بين العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ميلاد الجمعية المغربية لحقوق الضحايا..آلية حقوقية لصون كرامة ضحايا الجرائم