الحرمان من تعويضات “كورونا” يخرج عمالا زراعيين للاحتجاج باشتوكة أيت باها

الحرمان من تعويضات “كورونا” يخرج عمالا زراعيين للاحتجاج باشتوكة أيت باها

A- A+
  • خاضت عشرات العاملات والعمال الزراعيين، يوم أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة متخصصة في التلفيف بإقليم اشتوكة أيت باها، تنديدا بما أسموه حرمانهم من تعويضات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعد توقفهم عن العمل.

    وأكد العمال المحتجون أن خروجهم للاحتجاج أمام مقر الشركة المشغلة جاء كرد فعل بعدما لم يتوصلوا بالتعويض المخصص لضحايا جائحة كورونا، موضحين أنهم توقفوا عن العمل مند 20 مارس الأخير، ولم يتوصلوا إﻻ بمبلغ 1000 درهم عن فترة مارس.

  • وصدحت حناجر المحتجين بشعارات مستنكرة لما وصفوها بسياسة الإقصاء والمماطلة في مدهم بمستحقاتهم المالية الخاصة بالتعويض عن فقدان العمل، منددين بعدم تجاوب إدارة الشركة مع مطالبهم التي قالوا عنها إنها مشروعة ومعقولة.

    ودعا العمال المسؤولين بإقليم اشتوكة أيت باها إلى ضرورة التدخل العاجل لإيجاد حلول آنية ومستعجلة لتمكينهم من كافة التعويضات العالقة بذمة الشركة في أقرب وقت ممكن، مؤكدين أن أغلب العمال والعاملات ملتزمون مع أسرهم ويمرون من ظروف اجتماعية مزرية بسبب تداعيات فيروس كورونا وفقدانهم لمورد رزقهم الوحيد، على حد تعبيرهم.

    ومن جانبه، أكد المكتب النقابي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أنه “رغم كل المحاوﻻت التي قام بها المكتب النقابي ومراسلات الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابع للإتحاد المغربي للشغل لعامل إقليم إلا أنها لم تجد آذانا صاغية لحل هذا المشكل اﻻجتماعي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عين أطلس تجدد شراكتها مع رمزي بوخيام بطل ركوب الأمواج وتصدر بألوان الطبيعة