ترامب يعين الخبير المغربي منصف السلاوي لقيادة جهود صناعة لقاح ضد فيروس كورونا

ترامب يعين الخبير المغربي منصف السلاوي لقيادة جهود صناعة لقاح ضد فيروس كورونا

A- A+
  • أفاد مراسل قناة “CNN” الإخبارية الأمريكية بالبيت الأبيض، جيم أكوستا، بأنه تم تعيين المغربي منصف السلاوي، الخبير المغربي في الصناعات الدوائية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين، لقيادة جهود لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وأوضح ذات المصدر أن منصف السلاوي، سيشرف رفقة غوستاف بيرنا عن الجيش الأمريكي، على جهود تطوير اللقاحات المرتبطة بجائحة كورونا، وذلك بعد تأكيد أفاد به مسؤول بالإدارة الأمريكية للمراسل الأمريكي.

  • وبحسب الصحافة الأمريكية، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لتعيين منصف السلاوي، الرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة GlaxoSmithKline Plc، وجوستاف بيرنا، جنرال أمريكي، لقيادة جهود البحث العلمي على غرار مشروع مانهاتن لتطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد، وذلك باعتبارهما أكثر الكفاءات بالولايات المتحدة الأمريكية دراية بحيثيات الفيروس التاجي.

    و يسعى مشروع إدارة ترامب إلى إنتاج 300 مليون جرعة من لقاح Covid-19 بحلول نهاية العام، مما يعجل بأبحاث التطوير وذلك من خلال اختبار اللقاحات على متطوعين وبدء عملية الإنتاج قبل إكمال التجارب السريرية، كما يوضح اعتزام شركات الأدوية الخاصة العمل مع الوكالات الحكومية الأمريكية والجيش الأمريكي، لمحاولة تقليص وقت تطوير لقاح في حدود ثمانية أشهر، حيث سوف يكون السلاوي المستشار الرئيسي للبرنامج.

    ويعد السلاوي الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسيل في بلجيكا، ودكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس، أحد أبرز الكفاءات المغربية في الصناعة الدوائية عالميا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الدار البيضاء: مفتش الشرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري