إسبانيا تُسجّل 426 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أوّل يوم من رفع العزل

إسبانيا تُسجّل 426 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أوّل يوم من رفع العزل

A- A+
  • ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 228 ألف و30 إصابة، بزيادة 426 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة.

    وكشفت وزارة الصحة الإسبانية في بيان لها زوال اليوم الثلاثاء 12 ماي، أن عدد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس ارتفع بـ 176 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة، وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع أمس الإثنين (123 حالة وفاة)، ما يرفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في إسبانيا إلى 26 ألف و920 حالة وفاة.

  • وبلغ عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام، 138 ألف و980 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، في حين يخضع 11 ألف و371 من المصابين للعلاجات المكثفة.

    وتظل جهة مدريد من بين الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي الأكثر تضررا من تفشي الوباء، بتسجيلها لـ 64 ألف و972 حالة إصابة مؤكدة، متبوعة بجهة كتالونيا بـ 55 ألف و144 حالة إصابة.

    ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر، بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي، إلى غاية 24 ماي الحالي.

    وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من أمس الإثنين إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية، الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم. بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي.

    وتم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي الفيروس من الانتقال إلى هذه المرحلة “لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فرانس برس: استدعاء إبراهيم غالي زعيم البوليساريو للمثول أمام القضاء الإسباني