اعتماد مباريات جهوية للولوج إلى مدارس الهندسة المعمارية

اعتماد مباريات جهوية للولوج إلى مدارس الهندسة المعمارية

A- A+
  • أفادت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بأنه تقرر اعتماد الجهوية لمباريات الولوج إلى مؤسسات التكوين التابعة لها، وذلك تفعيلا للتدابير المرتقبة لما بعد جائحة (كوفيد-19).

    وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الخميس، أنه “قد تقرر إجراء مباريات ولوج المدارس الوطنية للهندسة المعمارية برسم السنة الجامعية 2020 – 2021 جهويا، وذلك تفعيلا للتدابير المرتقبة لما بعد كوفيد-19، والمتمثلة أساسا في الحد من السفر والتنقل بين المدن وتجنب التجمعات الكبيرة”، مؤكدة على أن “مواعيد وتواريخ المباريات ومعايير انتقاء المرشحين ستأخذ بعين الاعتبار قرارات وتوصيات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”.

  • وذكر المصدر ذاته أنه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس وتطبيقا للتوجيهات المتضمنة في دوريات نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، انخرطت مؤسسات ومعاهد التكوين التابعة للوزارة في المجهود الوطني لمكافحة انتشار جائحة كوفيد-19، وذلك من أجل ضمان استمرارية التدريس والإشراف التربوي.

    وفي هذا الصدد ، يقول البلاغ ، تم اعتماد نظام التعليم والدراسة عن بعد بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية في مدن الرباط وتطوان وفاس ومراكش وأكادير ووجدة، وبالمعهد الوطني للتهيئة والتعمير، ومعاهد تكوين التقنيين المتخصصين في الهندسة المعمارية والتعمير بمكناس ووجدة، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأشار إلى أن عملية الدراسة عن بعد تتم حتى الآن في احترام للأهداف التعليمية المسطرة وبرنامج الدروس، بالإضافة إلى الجداول الزمنية المحددة، وذلك بفضل المجهودات والتعبئة الاستثنائية للأطقم البيداغوجية والإدارية في المؤسسات التعليمية التسع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مجلس المستشارين يشارك بلاووس في أشغال لجنةالشؤون الاقتصاديةوالاجتماعية والبيئية