نيوزيلندا تعلن القضاء بشكل نهائي على فيروس كورونا

نيوزيلندا تعلن القضاء بشكل نهائي على فيروس كورونا

A- A+
  • أعلنت نيوزيلندا تحقيق هدفها الصعب في القضاء على فيروس كورونا المستجد، إذ بلغت الإصابات التي شُخِّصت خلال الأيام القليلة الماضية أرقاماً فردية، حتى سجلت الاثنين المنصرم حالة واحدة جديدة.

    وأوضح آشلي بلومفيلد، المدير العام للصحة في نيوزيلندا، وفقا لما ذكرته صحيفة “أندبندت” اليوم الأربعاء، أن هدفهم المتمثل في القضاء على الفيروس لم يكن يعني صفراً أبداً، ولكنه يعني التعرف من أين تأتي الحالات.”

  • وأضاف ذات المصدر نقلا عن شبكة “سي.إن.إن” الأميركية، أن نيوزيلندا أنهت أول أمس الاثنين إجراءات الإغلاق الصارمة من المستوى الرابع التي فرضتها طيلة خمسة أسابيع، والتي وصفتها رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، بأنها “القيود الأكثر صرامة المفروضة على النيوزيلنديين في التاريخ الحديث”.

    وعاد 400 ألف مواطن إلى أعمالهم وتحرك من جديد 75 في المائة من اقتصاد البلاد. وتعني القيود الجديدة من المستوى الثالث أيضاً أن النيوزيلنديين سيكونون قادرين على إقامة جنازات صغيرة وشراء الوجبات السريعة. وسجلت نيوزيلندا إجمالي 1472 حالة إصابة، بينهم 19 حالة وفاة، وفقاً لجامعة جونز هوبكنز.

    ولكن نجاح نيوزيلندا في القضاء على الفيروس قد يبدو سبباً للاحتفال، يضيف ذات المصدر، إلا أن رئيسة الوزراء لا تزال تحثّ على اليقظة. وأفادت في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء بأن الوضع لا يزال صعباً بالرغم من التحسن الملموس، مشيرة إلى أن المستوى الثالث عبارة عن غرفة انتعاش لتقييم نجاح ما يقوم به الناس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي