منظمة العمل الدولية تحذر من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا إذا غابت التدابير

منظمة العمل الدولية تحذر من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا إذا غابت التدابير

coronavirus

A- A+
  • دقت منظمة العمل الدولية، ناقوس الخطر اليوم الثلاثاء، وحذرت من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد في حال عدم تطبيق تدابير وقاية ملائمة لعودة العمال إلى أماكن عملهم.
    وذكرت المنظمة، في بيان لها، أن تصاعد الضغط على الدول لتخفيف قيود الإغلاق التي تفرضها يجب أن يتزامن مع اتخاذ تدابير للوقاية من الجائحة ومكافحتها في أماكن العمل، وذلك عبر إشراك منظمات أصحاب العمل والعمال في اتخاذ القرار.
    وأكدت المنظمة في ذات البيان، على أهمية قيام كافة أصحاب العمل بإجراء تقييم للمخاطر للتأكد من التطبيق الصارم والمسبق لمعايير الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل قصد التقليل من خطر إصابة العمال بالفيروس.
    وأشارت إلى أن عدم فرض مثل هذه القيود يعرض الدول لخطر فعلي محتمل جدا بعودة ظهور الفيروس من جديد، في حين أن تطبيق التدابير الضرورية يقلل من خطر موجة ثانية من العدوى في أماكن العمل.
    ونقل البيان عن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غي رايدر، قوله “إن سبل حماية العمال الآن هي التي تحدد بوضوح مدى سلامة مجتمعاتنا وقدرة منشآتنا على الصمود أمام تطور هذه الجائحة”.
    وأوضح رايدر “لا يمكننا حماية حياة العمال وأسرهم والمجتمعات عموما وضمان استمرارية الأعمال وإنقاذ الاقتصاد إلا عبر تطبيق تدابير الصحة والسلامة المهنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب