فرنسا تتخذ إجراءات مشددة قبل رفع العزل الشامل يوم 11 ماي المقبل

فرنسا تتخذ إجراءات مشددة قبل رفع العزل الشامل يوم 11 ماي المقبل

A- A+
  • كشف رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أمام أعضاء مجلس النواب الفرنسي اليوم الثلاثاء، عن خطة الخروج التدريجي من إجراءات العزل الشامل على خلفية وباء كورونا، مؤكدا أن مبدأ هذه الخطة يقوم على تعزيز حرية الأشخاص مع فرض استثناءات تتطلبها ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي وباء كورونا.

    و أعلن إدوار فيليب عن 31 إجراء، من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا ابتداء من 11 ماي المقبل، بـ”إعادة افتتاح حضانات الأطفال، واشتراط أن لا يتجاوزوا 10 أطفال كحد أقصى لكل مجموعة، مشددا على أن الأطفال ذوي الرعاية الخاصة والأساتذة يمتازون بالأولوية، وإعادة فتح المدارس بشكل طوعي، وإعادة افتتاح المحلات التجارية”.

  • كما أعلن رئيس الوزراء أنه بتاريخ” 18 ماي سيتم إعادة فتح الكليات (6 و 5)، وأنه تقرر فتح المدارس الثانوية نهاية شهر ماي المقبل، مشترطا أن لا يتجاوز الفصل 15 طالبا، وعلى إجبارية ارتداء الكمامات في المدارس الإعدادية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 20 كمامة قابلة للغسل ابتداء من 11 ماي”.

    وشدد فيليب على إجراء “700 ألف اختبار فيروسي أسبوعيًا بعد 11 ماي، وأن 100٪ من الاختبارات يغطيها التأمين الصحي، وسيتم عزل كل اختبار إيجابي، واختبار حاوياته وعزله” مشيرا إلى عدم ممارسة الرياضة في الأماكن الجماعية، وفتح الحدائق والمنتزهات بشروط، مع إغلاق الشواطئ إلى فاتح يونيو”.

    وبالنسبة للأحداث الرياضية والثقافية، يضيف رئيس الوزراء، فسيتم منع 5000 مشارك حتى شهر شتنبر، وحظر السفر لأكثر من 100 كلم”.

    وشدد رئيس الوزراء الفرنسي على أن تعميم استخدام الأقنعة الواقية في وسائل النقل العام سيكون ضروريا انطلاقا من 11 ماي وأن السلطات المختصة ستعمل على نقل أعداد أقل من الأعداد التي تستخدم هذه الوسائل وإن الأولوية ستكون للعاملين.

    وكان كثير من الفرنسيين ينتظرون رئيس الوزراء في ما يخص الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المدراس. وأكد رئيس الوزراء بهذا الخصوص إن العودة إلى الدراسة ستتم على مرحلتين في 11 و18 ماي المقبل. أما في ما يتعلق بالعمل في المؤسسات العامة والخاصة فإن إدوارد فيليب شدد على ضرورة التمديد لنظام العمل عن بعد لثلاثة أسابيع على الأقل بالنسبة إلى المؤسسات القادرة على ذلك.

    وإذا كان بالإمكان للمتاجر أن يعاد فتحها من جديد انطلاقا من يوم 11 مايو 2020 فإن رئيس الوزراء الفرنسي ذكر أن المطاعم والمقاهي ستظل مغلقة وسيتم البت في وضعها في نهاية شهر ماي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي