بلافريج يسائل لعثماني حول تدابير لحكومة لوقف اعتداءات الرعاةالرحل على ساكنة سوس

بلافريج يسائل لعثماني حول تدابير لحكومة لوقف اعتداءات الرعاةالرحل على ساكنة سوس

عمر بلافريج العثماني

A- A+
  • وجه النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي “عمر بلافريج” سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني يسأله فيه عن التدابير التي سوف تقوم بها الحكومة للحد من ظاهرة الرعي الجائر بمناطق سوس في عز تفشي فيروس كورونا.

    وقال “بلافريج” في مراسلته الموجهة لرئيس الحكومة التي توصلت “شوف تيفي” بنسخة منها، أن مناطق عدة بإقليم اشتوكة أيت باها وسوس عموما تعرف انتشارا لظاهرة الرعي الجائر في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

  • وشدد عضو فيدرالية اليسار الديمقراطي، أن هذا الرعي الجائر أدى إلى إتلاف المحاصيل الزراعية وإفساد الأشجار المثمرة، وكذلك تهديد سلامة السكان.

    وفي ختام سؤاله سأل “عمر بلافريج” العثماني عن التدابير التي سوف تقوم بها الحكومة للحد من ظاهرة الرعي الجائر بمناطق سوس في عز تفشي فيروس كورونا، ووقف اعتداءاتها على الساكنة المحلية.

    ويأتي هذا، في خضم الزحف المتواصل للرعاة الرحل على عدة مناطق بجهة سوس ماسة خاصة الجبلية منها، واعتداءاتهم على ممتلكات الساكنة المحلية، بعدما أتوا على الأخضر واليابس، غير مبالين بحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إقرار القاسم الانتخابي يخرج وزراء العدالة والتنمية السابقين عن صمتهم