هبات طبية وتعاون مستقبلي بين جهة الدار البيضاء ورجال أعمال صينيين

هبات طبية وتعاون مستقبلي بين جهة الدار البيضاء ورجال أعمال صينيين

A- A+
  • بحث رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، مصطفى باكوري ، اليوم الخميس في الدار البيضاء، سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا مع سيدة الأعمال الصينية تشان لي خوا، التي تدير مصانع كبرى بجمهورية الصين الشعبية تشتغل في مجال البناء والآليات.

    ويندرج هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الجهة، في إطار المجهودات التي تبذلها الجهة الأولى بالمملكة من أجل المساهمة في التصدي لجائحة كورونا.

  • وخلال هذا اللقاء، أوضح باكوري، الذي كان مرفوقا بنائبه الثالث عبد الحميد الجماهري،أنه يأتي في إطار العلاقات الطيبة التي تربط جهة الدار البيضاء-سطات بجهتي نيشيا وشاندونغ بجمهورية الصين الشعبية، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وسجل في هذا السياق أن كلا الجهتين استجابتا على الفور بتقديم هبة عبارة عن عدد كبير من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ومعدات طبية أخرى من بينها أجهزة المساعدة على التنفس، سيتم إرسالها في الأيام القليلة القادمة.

    وعبر باكوري عن استعداده لتكثيف الاتصالات مع الجماعات الترابية بجمهورية الصين الشعبية، من أجل دعم أوجه التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين البلدين.

    من جهتها، أعربت تشان لي خوا عن استعداد مجموعتها الصناعية لمساعدة جهة الدار البيضاء-سطات في التصدي لجائحة كورونا من خلال إنشاء بنية صحية في وقت مناسب، بناء على التجربة المهنية التي راكمتها في هذا المجال، بالإضافة إلى منح معدات طبية وآلات تعقيم، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة