بوريطة يكشف سبب تأخر إعادة المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورونا

بوريطة يكشف سبب تأخر إعادة المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورونا

A- A+
  • كشف ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب يتكفل حاليا بإقامة وتغذية 3500 من المغاربة العالقين، ومن المرتقب أن يتكفل في الأيام المقبلة بأزيد من 5 آلاف مواطن، وأنه لا يزال يدرس الخيارات الممكنة لإعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب كورونا.

    وقال بوريطة، الذي حضر اليوم الخميس للإجابة على أسئلة النواب البرلمانيين بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، التي أصر أن تكون أشغالها سرية ومنع نقلها بالمباشر، إن “عملية إعادة العالقين إلى أرض الوطن ستبدأ قريبا”، إلا أنه لم يعلن عن تاريخ محدد، وهو يربط ذلك بمواقفة وزارة الصحة.

  • وأوضح ناصر بوريطة، بحسب مصادر حضرت اجتماع اليوم، أن فتح باب العودة في وجه العالقين يجب أن يدرس بعناية، إذ إن باب العودة إذا فتح فمن المفروض أن يشمل فضلا عن العالقين، آلاف الطلبة ناهيك عن الآلاف من والمهاجرين الذين فقدوا عملهم وبرلمانيين وموظفين سامين، مما يتطلب الاستعداد على أكمل وجه لهذه العملية.

    يشار إلى أن أزيد من 18 ألف مواطن مغربي وجدوا أنفسهم عالقين خارج الوطن بعد إغلاق المغرب ودول العالم لأجوائهم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة