وزارة الصحة تعلن عن مباراة لتوظيف 1151 منصبا لسد الخصاص في القطاع

وزارة الصحة تعلن عن مباراة لتوظيف 1151 منصبا لسد الخصاص في القطاع

A- A+
  • فتحت وزارة الصحة باب الترشيح لاجتياز مباريات لتوظيف أطباء وممرضين وتقنيين ومروضين وقابلات ومساعدين اجتماعيين، لسد الخصاص في قطاع الصحة إثر انتشار جائحة كورونا

    وأوضحت الوزارة، في إعلانين تم نشرهما عبر بوابة التشغيل العمومي، اليوم الخميس، أن الأمر يتعلق في المجموع بـ1151 منصباً، موزعاً على 299 طبيباً من الدرجة الأولى السلم 11، و357 ممرضاً من الدرجة الأولى السلم 10، و98 تقنياً من الدرجة الأولى السلم 10. كما تهم المباريات أيضاً توظيف 95 مروضاً من الدرجة الأولى السلم 10، إضافة إلى 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10، و31 مساعداً في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.

  • وأبرزت الوزارة، في ذات المنشور، أنه يتعين على كل مترشح أن يملأ استمارة منشورة على موقع الوزارة، ويودعها رفقة الشهادة والبطاقة الوطنية للتعريف على البرمجية المُعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للوزارة، قبل 11 ماي المقبل، مشيرا إلى أن حصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة على أن يتم الإعلان عن المقبولين عبر موقع الوزارة وبوابة التشغيل العمومي، وستجرى المباريات عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بُعد يتضمن الأسئلة المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

    وأضاف المصدر ذاته أنه سيعين المرشحون الناجحون في هذه المباريات بصفة مؤقتة بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة، المعبرة عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات المطلوبة.

    وفي خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ قطاع الصحة بالمغرب سيتم إجراء مباريات، يضيف ذات المصدر، توظيف في القطاع العام اعتماداً على مباراة عبر اختبار شفوي فقط وعن بُعد، وهو إجراء فرضته حالة الطوارئ الصحية المقررة في المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر