دورية أمنية لضبط مخالفي حالة الطوارئ تسفر عن حجز سيارة مليئة بالمخدرات بأكادير

دورية أمنية لضبط مخالفي حالة الطوارئ تسفر عن حجز سيارة مليئة بالمخدرات بأكادير

A- A+
  • تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة الدراركة نواحي أكادير، يوم أمس، من حجز كمية مهمة من المخدرات داخل سيارة خفيفة، وذلك على مستوى الطريق الفرعية الرابطة بين منطقة تيكيوين وتماعيت والتي تجاوزت طنا.

    ووفق مصدر أمني لقناة “شوف تيفي”، فقد جاءت هذه العملية التي وصفت بالمهمة، بعدما حاولت دورية أمنية للدرك الملكي توقيف سيارة خفيفة على متنها شخصين، في إطار اليقظة الأمنية بفعل انتشار فيروس كورونا، وضبط مخالفي حالة الطوارئ الصحية، غير أن السائق لم يمتثل لأوامر العناصر الدركية ولاذى بالفرار تاركا وراءه السيارة.

  • وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش الروتيني التي أخضعت لها السيارة مكنت من حجز أزيد من طن من سنابل “الكيف”، ونحو 200 كيلوغرام من أوراق الطابا، علاوة على مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن “سيوف” وصفائح ترقيم السيارات، يرجح أن تكون مزورة يتم استعمالها لتمويه العناصر الأمنية.

    وأعقب الحادث استنفار أمني كبير بالمنطقة وحملة تمشيط واسعة بغية تحديد هوية المشتبه بهما الفارين، إذ أمرت النيابة العامة المختصة بأخذ البصمات من السيارة، وفتح تحقيق معمق حول حيثيات وملابسات الواقعة، لتحديد باقي الأطراف وكافة الامتدادات الممكنة لهذه الشبكة المتخصصة في ترويج المخدرات بالمنطقة، فيما أحيلت السيارة على الوحدة الجمركية بأكادير من أجل استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: تعديل النمط الانتخابي بات حاجة ملحة اليوم ويجب أن يكون للمصلحة الوطنية