العثماني يطمئن المغاربة بأن السوق الوطنية تتوفر على ما يكفي من المواد الغذائية

العثماني يطمئن المغاربة بأن السوق الوطنية تتوفر على ما يكفي من المواد الغذائية

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن السوق الوطنية تتوفر على ما يكفي من المواد الغذائية والاستهلاكية، داعيا المغاربة إلى التصرف بطريقة عادية مع الاستهلاك وعدم الازدحام في الأسواق والمحلات.

    وأضاف العثماني، خلال الجلسة العامة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن هناك مراقبة مستمرة للسوق وللمواد ولأثمنة هذه المواد، مشددا على أنه لابد من الالتزام بالحجر الصحي.

  • وأوضح رئيس الحكومة، أنه “رغم التحكم في الوضع الصحي والوبائي ببلادنا، إلا أن هناك مؤشرات مقلقة، تدعونا إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ووضع الكمامة وغيرها من الاحترازات الموصى بها”، مشيرا إلى أن “الإجراءات المتخذة من الجهات المسؤولة لمواجهة كورونا، تحتاج إلى وعي جماعي وتعبئة جماعية، معتبرا أننا في سفينة واحدة، وأنه يجب أن نلتزم ونتجند بشكل جماعي لمواجهة هذه الجائحة إلى نتغلب عليها”.

    كما تطرق العثماني في ذات الكلمة إلى تضرر عدد من القطاعات بسبب جائحة كورونا، وفي مقدمتها القطاع السياحي والصناعي ، مؤكدا على وعي الحكومة بتضرر عدد من المواطنين من توقف الحركة الاقتصادية قائلا “حنا واعيين بالصعوبات اللي كيعانيو منها المواطنين .. عدد من الناس بين ليلة وضحاها مبقا عندهوم والو”.

    وشدد رئيس الحكومة، على أن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم المواطنين المتضررين من هذه الأزمة ، عبر صرف إعانات لكافة الأجراء والعمال وأصحاب المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم بسبب الجائحة الى حين مرور هذه الظروف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إعادة برمجة مباراة خنيفرة وأولمبيك دشيرة يوم غد الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية