صورة صادمة لطبيبين صينيين: مضاعفات لفيروس ”كورونا” تؤدي إلى تغير لون البشرة

صورة صادمة لطبيبين صينيين: مضاعفات لفيروس ”كورونا” تؤدي إلى تغير لون البشرة

A- A+
  • في واقعة غريبة، تحول لون وجه طبيبين صينيين إلى اللون الأسود، بعد إصابتهما بفيروس “كورونا” في شهر يناير الماضي.

    وحسب خبر أوردته قناة “الحرة” عبر موقعها، نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الطبيبين “يي فان” و”هو ويفينغ” البالغان من العمر 42 عاما، أصيبا بالفيروس أثناء علاجهما المرضى في مستشفى ووهان المركزي، في شهر يناير الماضي.

  • وحسب تصريح الطبيب المشرف على حالتهما لوسائل الإعلام الصينية، فإن تغير لون بشرتهما “غير طبيعي”، وقد يكون نتج عن اختلالات هرمونية بعد أن تضرر كبدهما بسبب نوع من الأدوية التي تلقياها في بداية العلاج، متوقعا عودة لون بشرتهما إلى حالتها الطبيعية بعد تحسن وظائف الكبد.

    وبعد إصابة الطبيبين في 18 يناير الماضي، تم وضع الدكتور “يي فان” على جهاز التنفس الصناعي “ECMO” لمدة 39 يوما، بسبب تدهور صحته، علما أن هذا الأخير عبارة عن أداة تقوم بوظائف القلب والرئتين عبر ضخ الأوكسجين في الدم.

    وأكّد الدكتور “يي” في حديث لقناة “CCTV” الصينية، من سريره في المستشفى، أنه تعافى إلى حد كبير، مضيفا أنه يمكنه أن يتحرك في السرير بشكل طبيعي، لكنه لا يزال يكافح من أجل المشي بشكل مستقل.

    وأشار إلى أنه عندما استيقظ لأول مرة وتعرف على حالته وشاهد وجهه، شعر بالخوف، مؤكدا أنه تغلب على العقبة النفسية الآن.

    أما الدكتور “هو” الذي يعمل طبيب مسالك بولية، فحالته خطيرة، كما قال الدكتور “لي شوشينغ” الذي يعالجه، حيث عبّر عن قلقه بشأن صحته العقلية، مشيرا إلى أن “هو” هو الآخر وضع على جهاز تنفس، من 7 فبراير إلى 22 مارس الماضيين، قبل أن يستعيد قدرته على الكلام، في 11 أبريل الجاري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوزير الفردوس: تحقيق المساواة بين الجنسين بالمغرب سيساهم في نمو الاقتصاد