سفيان البحري:الملك محمد السادس يضع عودة المغاربة العالقين على رأس أجندة

سفيان البحري:الملك محمد السادس يضع عودة المغاربة العالقين على رأس أجندة

A- A+
  • كشف سفيان البحري مدير صفحات الملك محمد السادس، عن سبعة أخبار سارة للمغاربة، تبشر بتعجيل الأمل وتجاوز أزمة جائحة كورونا.

    ونشر مدير صفحات الملك محمد السادس، تدوينة عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، مؤكدا أنها من مصادر رسمية وحصرية، أمس الاثنين، أن “المغرب يرفع وتيرة إجراء التحاليل المخبرية لتصل إلى 2000 تحليل يوميا ونتائج الكشف تظهر بسرعة خلال 15 دقيقة فقط”، مضيفا أن “وزارة الداخلية تستعين بشركات مغربية من أجل تطوير وإطلاق تطبيق إلكتروني نهاية شهر أبريل لتعقب الأشخاص المصابين بفيروس كورونا وهي أفضل طريقة لمنع تفشي الوباء.
    كما أفاد البحري أنه “يتم إغلاق شوارع وأزقة بعض المدن بالحواجز الأمنية لمنع تجاوز الأفراد نطاق حيهم حتى لا ينتشر الفيروس لباقي المناطق”، و”تراجع عدد الوفيات بالمغرب بعدما شرعت السلطات الصحية في اتباع بروتوكول علاجي جديد بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا حيث تم تمديد العلاج بدواء الكلوروكين لمدة 15 يوما عوض 10 أيام”.

  • وأضاف المتحدث ذاته أن :”المغرب يسجل أكبر عدد من حالات الشفاء طيلة أيام الأسبوع وهنالك عشرات الأفراد يغادرون مستشفيات المملكة معافين تماما من الفيروس”، وأن “المغاربة العالقين خارج حدود الوطن هم محط اهتمام الملك محمد السادس دائما خلال جائحة كورونا وسيتم الإعلان عن حل في الأيام القادمة حيث وضع عودة المغاربة العالقين على رأس أجندة النسخة الثانية من الطوارئ”.

    واختتم سلسلة الأخبار السارة بأن “المغرب تجنب لحدود الساعة وليس بشكل نهائي الخطر الكبير للوباء والانفلات الذي حصل بعديد من الدول وإذا التزمنا جميعنا بالحجر الصحي وسارت الأمور كما هو متوقع فسيتم الرفع التدريجي لحالة الطوارئ يوم عيد الفطر لنحتفل آنذاك جميعا. يا رب لا تحرمنا من تلك اللحظة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحراك الجزائري يطالب برحيل النظام..حلول مطالب الشارع توجد في الجزائر لا المغرب