عاملات بأيت ملول يحتججن على انعدام شروط السلامة الصحية والضمان الاجتماعي

عاملات بأيت ملول يحتججن على انعدام شروط السلامة الصحية والضمان الاجتماعي

A- A+
  • خرجت عشرات العاملات المشتغلات في إحدى الوحدات الإنتاجية بمدينة أيت ملول، صباح اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية أمام الشركة التي يشتغلن فيها، في خطوة وصفت بالخطيرة على أمنهن الصحي، وفي عز حالة الطوارئ الصحية.

  • وأكدت المحتجات، في تصريحات لقناة “شوف تيفي”، أن هذه الخطوة التصعيدية جاءت للتنديد بالظروف المزرية التي تشتغل فيها العاملات بالوحدة الصناعية، والتي تغيب فيها شروط السلامة الصحية، مشيرات إلى أنهن مهددات بالإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك نظرا لغياب التعقيم اللازم، إذ يلجأ المسؤولون بالمعمل إلى رشهن بالمعقم مرة واحدة في اليوم، كما يتم منحهن كمامة لا تحترم معايير الجودة والسلامة الصحية، ويتم ارتداؤها طيلة الأسبوع بعد تصبينها، على حد قولهن.

    وعلى مستوى الضمان الاجتماعي والتعويضات، أوضحت العاملات أن أغلبية المشتغلات بالمعمل، لم يتم التصريح بهن في الضمان الاجتماعي، الأمر الذي حرمهن من التعويضات المالية التي خصصتها الدولة للمتوقفين عن العمل بفعل جائحة فيروس كورونا.

    وطالبت المحتجات الجهات المسؤولة بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل آني ومستعجل للمشاكل التي يتخبطن فيها، وكذا تفعيل لجن المراقبة للوقوف على انعدام شروط السلامة الصحية بالكثير من الوحدات الإنتاجية المنتشرة بالحي الصناعي بمدينة أيت ملول، وحماية العاملات بها من جائحة كورونا، على حد تعبير الكثير من العاملات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ائتلاف مدني يطالب بتقنين استهلاك مادة الحشيش في تونس