إيران تمدد عطل المسجونين شهرا آخر لتطويق كورونا في البلاد

إيران تمدد عطل المسجونين شهرا آخر لتطويق كورونا في البلاد

A- A+
  • قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن إيران قررت تمديد إجازات المسجونين المفرج عنهم شهرا آخر، في إطار مساعي الجمهورية الإسلامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في سجونها المزدحمة.

    وكانت الأمم المتحدة رحبت يوم الجمعة بقرار إيران الإفراج عن مائة ألف سجين مؤقتا منذ فبراير، ووصفت القرار بأنه خطوة طيبة لكنها شددت على ضرورة تمديده.

  • وقال روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء في بث تلفزيوني، “تم تمديد إجازات هؤلاء المسجونين الذين لا يشكلون خطرا على المجتمع حتى 20 ماي، وفق ما أوردت قناة الجزيرة على موقعها بالأنترنت.

    كما أوضح روحاني أن المساجد والمواقع المقدسة في إيران -وهي أشد دول الشرق الأوسط تضررا من انتشار الفيروس- ستظل مغلقة حتى الرابع من ماي المقبل على الأقل، في إطار مساعي احتواء العدوى سريعة الانتشار.

    وسمحت إيران أمس السبت باستئناف العمل في طهران فيما أطلقت عليه “الأنشطة منخفضة المخاطر”، ومنها العديد من المتاجر والمصانع والورش، وذلك بعد أسبوع من استئناف العمل في بقية أنحاء البلاد.

    وقال كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريح نقله التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع بواقع 87 وفاة ليصل إلى 5118. وأضاف أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة ارتفع إلى 82211.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير خارجية زامبيا ينفي مزاعم الجزائر ويؤكد اهتمام بلاده بالتعاون مع المغرب