إيطاليا تنجح في تطويق وباء كورونا بجنوب البلاد

إيطاليا تنجح في تطويق وباء كورونا بجنوب البلاد

A- A+
  • كشف رئيس المجلس الصحي العام فرانكو لوكاتيللي أن إيطاليا نجحت في الحيلولة دون انتشار العدوى في المناطق الجنوبية”، مضيفا أن “هذه الآن حقيقة لا غبار عليها ومعززة بالأرقام” .

    وبلغ عدد الإصابات في منطقة لومبارديا 11 حالة فقط أمس الجمعة.

  • واعتبرت وزارة الصحة الإيطالية أنها حققت انتصارا في مواجهة فيروس كورونا المستجد في المناطق الفقيرة بجنوب البلاد، الذي كان أقل استعدادا وتجهيزا لمكافحة الوباء مقارنة بمناطق الشمال الغنية.

    ويرى البعض أن إيطاليا محظوظة نسبيا لأن الوباء تفشى في مناطق حول العاصمة المالية ميلانو التي تضم أفضل الأطر الطبية.

    وراهن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في وقت مبكر على فرض أول إغلاق عام في العالم الغربي، قبل أن يبلغ تفشي الفيروس ذروته.

    واعتبر فريقه أن الضرر الاقتصادي الذي قد يلحقه الإغلاق على مدى قصير سيؤدي الى إنقاذ نظام الرعاية الصحية والسماح للبلاد بإعادة فتح اقتصادها لاحقا بشكل تدريجي في الأسابيع المقبلة.

    في سياق متصل قال رئيس هيئة الوقاية المدنية أنجيلو بيريللي: “حققنا أكبر عدد من حالات الشفاء منذ بداية الأزمة”، مضيفا أن هذا التحسن دفع إدارة الهيئة إلى إعلان تعليق مؤتمرها الصحفي اليومي والاستعاضة عنه بمؤتمرين إثنين أسبوعياً، مع الإبقاء على نشر حصيلة الإصابات والوفيات بشكل يومي.

    وسجلت إيطاليا ارتفاعا قياسيا في عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، إذ تعافى 2.563 مصابا في ظرف 24 ساعة ، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد إلى 42 ألف و727 متعافيا، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء أمس الجمعة هيئة الوقاية المدنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك